برامج مجانية ومفيدة ينبغي تثبيتها لمستخدمي ويندوز

الكاتب : Null
234 مشاهده

برامج مجانية ومفيدة ينبغي لمستخدمي ويندوز تثبيتها، جربوها الأن حيث تتوفر الكثير من البرامج المجانية المفيدة، لمستخدمي نظام ويندوز سواءً بالإصدار الأخير ويندوز 10 أو الإصدارات السابقة،في هذا الموضوع نستعرض معكم مجموعة منها .


[ برامج مجانية ومفيدة ]


برنامج CCleaner


برامج مجانية

برامج مجانية – برنامج CCleaner


برامج مجانية منها برنامج CCleaner أحد البرامج الضرورية والغنية عن التعريف، فمن خلاله سيكون بوسعك تنظيف حاسبك الشخصي من الملفات المؤقتة مثل ملفات تعريف الارتباط في كافة المتصفحات المثبتة على حاسبك وسجل الزيارات وكذلك تنظيف سجل النظام Registry وإصلاحه بنقرة زر واحدة.

كما يوفر البرنامج العديد من الأدوات المفيدة الأخرى مثل إزالة تثبيت البرامج أو إصلاحها، وكذلك تحليل القرص الصلب واستعادة النظام والتحكم ببرامج بدء التشغيل وغيرها من الأدوات.


لتحميل برنامج CCleaner ” إضـــغط هــــنا


برنامج WinUtilities Free


يُقدم برنامج WinUtilities مجموعة من المزايا المجانية لتعزيز أداء النظام وتخصيص الإعدادات، فمثلاً يتيح التطبيق إزالة الملفات غير المرغوب بها من القرص الصلب وإصلاح أخطاء النظام وإدارة بدء التشغيل وجدولة المهام وتحرير ذاكرة الوصول العشوائي واكتشاف الملفات المكررة وحذف الاختصارات التالفة وغيرها من الأدوات التي تعزز الأداء.


برنامج WinUtilities Free ” إضغط هــــنا “


برنامج Clover


برامج مجانية

برامج مجانية – برنامج Clover


برنامج Clover يعتبر بمثابة إضافة ذكية وخفيفة لمستكشف الملفات على نظام ويندوز، حيث يُمكن من خلالها إضافة تبويب متعدد كما هول الحال مع متصفح جوجل كروم.
فيمكنك تصفح المجلدات والأقراص داخل الحاسب الشخصي بنفس طريقة استعراض المواقع عبر أكثر من تبويب في المتصفح، الأمر الذي يتيح للمستخدم مرونة وسرعة أكبر في استكشاف الملفات أثناء العمل على الحاسب.


لتحميل برنامج Clover ” إضـــغط هــــــنا


برنامج VLC


برامج مجانية – برنامج VLC


يُعتبر برنامج VLC أحد أقوى وأشهر البرامج المجانية لتشغيل الوسائط المتعددة وأكثرها تنوعاً من حيث الوظائف، ويُمكن من خلاله تشغيل أغلب امتدادات الفيديو والموسيقى إلى جانب الأقراص وكاميرات الويب وغيرها.

وبخلاف المزايا الأساسية للبرنامج، فإنه يُقدم مجموعة أخرى من الوظائف مثل تحويل ملفات الوسائط ودمج الفيديوهات أو تشغيلها مباشرة من الإنترنت وكذلك تسجيل الشاشة والتقاط الصور من داخل الفيديو وغيرها.


لتحميل برنامج VLC ” إضــغط هــنا


برنامج Paint.NET


برامج مجانية

برامج مجانية – برنامج Paint.NET


لا مفر من إجراء بعض التعديلات البسيطة على الصور أثناء العمل على الحاسب، ويُمكن للمستخدمين الذين لا يمتلكون معرفة بالبرامج المعقدة مثل فوتوشوب الاستفادة من برنامج Paint والذي يوفر وظائف وإمكانيات مبتكرة في تحرير الصور إلى جانب مجموعة من الأدوات القوية والمؤثرات الخاصة.


لتحميل برنامج Paint.NET ” إضـــــغط هـــــنا


برنامج Sumatra PDF


أغلب مستخدمي ويندوز يحتاجون إلى قارئ ملفات PDF على الحاسب الشخصي، وبدلاً من الاعتماد على برنامج بطيء وكبير الحجم يُنصح بالاستفادة من البدائل المجانية الخفيفة في هذا المجال.

ويعتبر تطبيق Sumatra PDF أحد البدائل الأكثر شهرة لتطبيق أدوبي ريدر، ويمتاز التطبيق بسرعته وحجمه الصغير للغاية وقدرته على معالجة العديد من صيغ الملفات من بينها CBR, CBZ, CHM, EPUB, MOBI, PDF, XPS.

النسخة الأساسية من التطبيق لا يتجاوز حجمها 5 ميجابايت، في حين يُمكنك الاستفادة من النسخة المحمولة لقراءة الملفات على أقراص التخزين الخارجية والتي تأتي بحجم أصغر.


لتحميل برنامج Sumatra PDF ” إضـــغط هــــنا


برنامج Ninite


إن كنت تستخدم العديد من البرامج على حاسبك الشخصي، فربما يجدر بك تنزيل برنامج Ninite الذي يُسهل عليك تنزيل برامجك المفضلة دفعة واحدة.
يتيح التطبيق أيضاً القدرة على تحديث البرامج بصورة تلقائية ودفعة واحدة، وبالتالي عدم الحاجة لتفحص تحديثات البرامج في كل مرة.


لتحميل برنامج Ninite ” إضــــــغط هـــــــنا “


برنامج LibreOffice


يعتبر برنامج LibreOffice أحد البدائل المجانية والموثوقة لبرنامج مايكروسوفت أوفيس الشهير، ويُقدم البرنامج حزمة مكتبية شاملة وداعمة لمختلف اللغات الأساسية تشمل تحرير النصوص وإنشاء العروض التقديمية وتحليل البيانات وغيرها.

يمتاز البرنامج بالبساطة وسهولة الاستخدام وقابلية التخصيص وكذلك استيراد الملفات بالصيغ الأخرى مثل ملفات أوفيس وورد وإكسل أو تصديرها بصيغ متعددة.


لتحميل برنامج LibreOffice  ” إضـــــغط هــــــنا “


برنامج ShareX


يتيح البرنامج القيام بالعديد من المهام بعد التقاط الشاشة مثل إضافة التعليقات أو التأثيرات على الصورة وكذلك العلامة المائية وغيرها من المهام الأساسية مثل القص والتمويه.

وبمجرد انتهائك من تعديل الصورة، سيكون بوسعك مشاركتها عبر أي منصة تفضلها مثل Flickr أو Twitter أو imgur أو Photobucket وغيرها من مواقع مشاركة الصور.
ويدعم البرنامج إمكانية اختصار رابط الصورة بواسطة إحدى الخدمات الشهيرة في هذا المجال مثل bit.ly وذلك قبل مشاركتها مع الآخرين.


 لتحميل برنامج ShareX  ” إضــــــغط هــــــنا “

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy