منصة يوتيوب تتحول إلى تطبيق تراسل آخر من جوجل

الكاتب : Null
205 مشاهده

منصة يوتيوب – طرحت منصه مشاركه مقاطع الفيديو يوتيوب اليوم إمكانيه مشاركة مقاطع الفيديو مع جهات الاتصال بشكل مباشر من خلال تطبيقها المحمول الموجه لنظامي تشغيل الأجهزه المحموله أندرويد وآي أو إس iOS، بحيث يمكن للمستخدمين الدردشه حول مقاطع الفيديو المشتركه باستخدام النص والتفاعل مع الرموز التعبيريه مثل الرسائل ذات القلب والرد عبر مقاطع فيديو أخرى ودعوة المزيد من الأصدقاء إلى المحادثه بحد أقصى يصل إلى 30 شخصاً لكل رساله جماعيه.


منصة يوتيوب وتطبيق تراسل آخر من جوجل


يوتيوب كانت قد بدأت إختبار السماح لمجموعات من المستخدمين بالمشاركه والحديث عن مقاطع الفيديو لأول مره منذ شهر ( مايو/آيار 2016 ) ثم عمدت في شهر ( يناير/كانون الثاني 2017 ) إلى نقل هذه الميزه إلى كندا كاختبار، حيث أن الكنديين يشاركون الكثير من مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أكثر من أي دوله أخرى، لتبدأ الشركه المملوكه لشركة جوجل الآن، وبعد إضافتها لبعض التعديلات، بنشر الميزه لجميع مستخدمي أندرويد وآي أو إس.


منصة يوتيوب عن التغييرات قالت “لقد تم تحسين الميزه منذ بدأت المنصه تجاربها في العام الماضي، وعلى سبيل المثال أجرت تغييرات على الدردشه المرئيه، وجعلها الفيديو يظهر في الجزء العلوي من الدردشه عند التمرير للأسفل، والسماح بالرد والدردشه أثناء مشاهدة الفيديو، وستواصل يوتيوب التحسينات”.


منصة يوتيوب وتطبيق يوتيوب للمحمول


ويمكن للمستخدمين الوصول إلى الميزه الجديده، عبر علامة التبويب الجديدة “المشتركه” في تطبيق يوتيوب للمحمول، وينبغي في البدايه دعوة الأصدقاء، من قائمة جهات الاتصال الخاصه بالمستخدم عن طريق الرسائل القصيره، أو عن طريق إرسالها رابط الدعوه عبر البريد الإلكتروني، أو الشبكات الاجتماعيه أو تطبيق الرسائل، وبعباره أخرى، يتعين دعوة الأصدقاء باستعمال الطرق الحاليه، التي يعتمد عليها المستخدمين لمشاركة مقاطع الفيديو.

منصة يوتيوب، تدعو هذه الميزه بأنها ميزة مشاركه، وهو ما قد يكون غير دقيق، وذلك لأنها تمتلك ميزة المشاركة بشكل فعلي، حيث يعمل التطبيق على إخبار مستخدمي أنظمة أندرويد وآي أو إس، بأنه يريد إرسال رابط، ويتيح النظام للمستخدمين، اختيار تطبيق من قائمة التطبيقات لإتمام المهمه.

كما أن تبويب المشاركه الجديد، يبدو كأنه واجهة دردشه فعليه، حيث أن الغرض منه هو مناقشة مقاطع الفيديو، والدردشه أثناء تشغيل الفيديو، جنباً إلى جنب مع إمكانية استعماله لمناقشة أي شيء آخر، بحيث يمكن إرسال أي رابط، قد لا يتعلق بفيديوهات يوتيوب ضمن الدردشة، كما يمكن الاستغناء عن الروابط والدردشة عبر النصوص فقط.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy