كبسولة XP-1 لنقل الركاب تصل لسرعة 310 كلم/ الساعة !!

الكاتب : Null
149 مشاهده

تم مؤخرا الانتهاء من المرحلة الثانية من اختبار نظام النقل فائق السرعة، حيث أعلنت شركة هايبرلوب وان عن نجاح اختبار كبسولة XP-1 بعد أن حققت سرعة قياسية وصلت إلى 310 كلم/ الساعة.


[ كبسولة XP-1 لنقل الركاب ]


قال شيرفين بيشيفار، المؤسس المشارك لشركة هايبرلوب وان في بيان صدر، الأربعاء 2 أغسطس: “إنها بداية و فجر حقبة جديدة من النقل”.

واختبرت الشركة الناشئة الجيل الأول من كبسولة XP-1 ، والتي تمكنت من السفر لمسافة 300 متر، و قال بيشيفار: “لقد وصلنا إلى سرعات تاريخية بلغت 310 كلم في الساعة، ونحن متحمسون لعرض XP-1 داخل أنبوب هايبرلوب وان، الذي تشعر عندما تسمع صداه بأنك تسمع صوت المستقبل”.

و لقدتم اختبار جميع مكونات النظام بنجاح، بما في ذلك المحركات الكهربائية ذات الكفاءة العالية، و نظام المراقبة و الكهرباء و المغناطيس و جميع النظم الإلكترونية.
ويهدف مشروع هايبرلوب وان إلى نقل الركاب و البضائع عبر كبسولات يتم تسريعها تدريجيا عن طريق الدفع الكهربائي داخل الأنبوب ذي الضغط المنخفض.

وكشفت الشركة عن أن ارتفاع كبسولة XP-1 يبلغ 8.7 متر، وطولها 2.7 متر وعرضها 2.4 متر، وهو ما يجعلها أضيق بالمقارنة مع عربات مترو الأنفاق في مدينة نيويورك على سبيل المثال.
وقال بيشيفار: “لقد أثبتنا أن هذه التكنولوجيا تعمل بشكل جيد، و نحن على استعداد الآن للدخول في مناقشات مع الشركاء و العملاء و الحكومات في جميع أنحاء العالم حول تسويق تكنولوجيا هايبرلوب”.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من الاختبار أجريت، في 12 مايو الماضي، في مسار DevLoop بصحراء نيفادا.


تجربة كبسولة XP-1


المصدر:هايبرلوب وان

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy