نسخة أندرويد-O رسميا لهواتف بيكسل في غضون أسبوعين

الكاتب : Null
176 مشاهده

أكد خبير التكنولوجيا ديفيد رودوك عبر صفحته على تويتر أن التحديث الجديد من نظام التشغيل أندرويد، أندرويد-O سيطرح للمستخدمين قريبا.


[ أندرويد-O رسميا لهواتف بيكسل ]


في تغريدة له على تويتر ذكر رودوك أنه “يتوقع أن تطرح نسخة أندرويد-O رسميا لهواتف بيكسل ، في غضون الأسبوع الأول أو الثاني من شهر أغسطس 2017، أي أبكر بقليل من الموعد الذي طرحت فيه نسخة (أندرويد-نوغا) لهواتف نيكسوس العام الماضي”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيه رودوك عن موعد إصدار آخر تحديثات أندرويد، ففي يونيو الفائت نقل الخبير عن مصادر مطلعة قولها أن طرح نسخة أندرويد- O سيكون منتصف أغسطس العام الجاري، في حين لم تصدر جوجل أية تصريحات رسمية تتعلق بهذا الموضوع.


ميزات أندرويد-O :


يذكر أن جوجل استعرضت في مايو الفائت نسخة أندرويد-O الجديدة من نظام التشغيل أندرويد، خلال مؤتمر Google I/O، حيث أكد الخبراء أن هذه النسخة تمتاز عن سابقاتها بقدر أكبر من التحكم الذاتي، ما سيساعد على تحسين عمل الأجهزة الذكية بشكل ملحوظ. ومن أهم ميزاتها، أن التطبيقات التي ستعمل عليها ستستخدم قدرا أقل من الطاقة، كما سيقل حجم استهلاكها في شبكة الإنترنت، وسيكون متجر التطبيقات الذي سيثبت على برنامج التشغيل الجديد مبرمجا لحذف الإضافات والتطبيقات الخبيثة.

وأشاروا إلى أن هذه النسخة ستمكن المستخدم من التحكم بالصور والفيديوهات بطريقة أكثر مرونة، حيث سيكون بإمكانه استعراض “صورة داخل صورة”، أو مشاهدة الفيديو ضمن نافذة صغيرة يمكن تحريكها على مساحة الشاشة في الوقت الذي سيقوم فيه بالعمل على تطبيقات أخرى.


Android O first look

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy