” كاميرات هواتف الاندرويد متخلفة عن كاميرات الآيفون “، وفقا لتنفيذي سابق في جوجل

الكاتب : Null
145 مشاهده

ليس سرًا بأن الكثير من الناس يفضلون هواتف آبل لأنها معروفة بتقديم تجربة تصوير مميزة. وقد سارعت الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد للحاق بالركب من حيث براعة التصوير على مدى السنوات القليلة الماضية، ويقول البعض بأن هواتف الأندرويد الخاصة بهم تقدم تجربة تصوير أفضل من تلك التي تقدمها هواتف الآيفون. ومع ذلك، هذا ليس هو شعور النائب السابق في شركة جوجل، السيد Vic Gundotra. في الواقع، هذا الأخير يعتقد بأن كاميرات هواتف الاندرويد متخلفة لسنوات عن iPhone بـ ” سنوات ” فيما يخص التصوير. وفي منشور على شبكة الفيسبوك، أشاد السيد Vic Gundotra بجودة كاميرا iPhone 7 Plus، مشيرًا إلى أن ترك كاميرته الإحترافية في المنزل وإلتقط صور ” مذهلة ” بإستخدام هاتفه الذكي.


[ كاميرات هواتف الاندرويد ]


كاميرات هواتف الاندرويد

وعلق أحد متابعيه بالقول بأن الهاتف Galaxy S8 يضم كاميرا أفضل من تلك المتوفرة في الهاتف iPhone 7 Plus، ولكن Vic Gundotra خالفه الرأي وذهب إلى حد القول : ” أنا لن أستخدم هاتف أندرويد لإلتقاط الصور “. ووفقا للسيد Vic Gundotra ، فإن السبب الذي يجعل هواتف الأندرويد متخلفة عن iPhone فيما يخص تجربة التصوير هو نظام الأندرويد نفسه. ويقول Vic Gundotra بأن أكبر إبتكار في التصوير الفوتوغرافي لا يحدث على مستوى العتاد ولكن على مستوى التصوير الحاسوبي.

وعلاوة على ذلك، أوضح المسؤول التنفيذي السابق في شركة جوجل بالقول بأن شركة آبل لا تملك نفس القيود المفروضة على الشركات المتخصصة في كاميرات هواتف الاندرويد ، وبالتالي فالشركة لا يمكنها فقط الإبتكار على مستوى عتاد الكاميرا نفسها، وإنما الإبتكار على مستوى البرمجيات أيضا لتوفير أفضل تجربة تصوير على الإطلاق.

ومن ناحية أخرى، يمكن للشركات المتخصصة في صناعة هواتف الأندرويد الإبتكار على مستوى عتاد الكاميرا فقط وثم إقناع شركة جوجل بالسماح لها بوصول هذا الإبتكار إلى التطبيقات الأخرى بإستخدام واجهات برمجة التطبيقات المناسبة. ” هذا يمكن أن يستغرق سنوات “، وفقا للسيد Vic Gundotra.

وبطبيعة الحال، سيجد الكثيرون صعوبة في الإتفاق مع السيد Vic Gundotra هنا. في معظم الإختبارات التي رأيناها حتى الآن وجدنا تفوق واضح نسبيا على مستوى جودة التصوير لبعض الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد، مثل Galaxy S8 و HTC U11 و LG G6، على الأقل بالمقارنة مع iPhone 7 Plus. ومع ذلك، ما هو إعتقادكم، هل أنتم متفقون مع Vic Gundotra؟

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy