مراجعة هاتف سامسونج جالاكسي S8 : المواصفات – المميزات – العيوب – إختبارات الاداء

الكاتب : Null
251 مشاهده

بعد 3 أشهر من إطلاق شركة سامسونج للإلكترونيات هاتفها الذكي الرائد سامسونج جالاكسي S8 ، ما يزال الهاتف يُثبت أنه الأفضل من بين الإصدارات السابقة، على مستوى الأداء ونسبة المبيعات، متفوقًا بذلك على سابقه جالاكسي إس 7 .


 [ سامسونج جالاكسي S8 ]


حسب وسائل إعلام أجنبية، المبيعات المتراكمة لجهاز سامسونج جالاكسي S8 أكبر بنسبة 15 في المئة من المبيعات المتراكمة لجهاز جالاكسي إس 7 .

ولقد قدّم الهاتف نتائج رائعة فى اختبارات الأداء المختلفة، وتقدم على معظم الهواتف التي قُورن بها ؛ حيث سجل” سامسونج جالاكسي S8 “ ، عدد 174435 من النقاط فى إختبار Antutu لاختبار المعالج متفوقًا على هواتف أخرى، فيما تفوّق عليه هاتف آيفون 7.

وكانت سامسونج في مارس الماضي، قد كشفت عن أحدث نسخة من هاتفها الذكي الرائد سامسونج جالاكسي S8 بنسختيه الصغيرة والكبيرة، ضمن حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك، وذلك بعد شهور من التسريبات والتقارير المتعلقة بالهاتف من حيث التصميم والمواصفات.

ومن المُقرر أن تكشف عن “جالاكسي نوت 8” في نهاية شهر أغسطس المقبل، على أن تُطلقه في الأسواق المحلية والأمريكية والبريطانية في شهر سبتمبر، وبقية الدول في شهر أكتوبر، بحسب كول.


سامسونج جالاكسي S8 – مراجعة شاملة 


مميزات الشاشة


سامسونج جالاكسي S8 – مميزات الشاشة


يأتي سامسونج جالاكسي S8 بشاشة مُنحنية الجانبين مُشابهة لهاتف العام الماضي إس7 إيدج، وهي حساسّة للضغط للاستعاضة عن الأزرار المادية المُعتادة على الجهة الأمامية، ومزوّدة بتقنية Super AMOLED ، تدعم اللمس المتعدد، بقياس 5.8 بوصة وبجودة 2960 × 1440 بيكسل وكثافة 570 بيكسل لكل بوصة، وهى جودة أعلى بقليل من جودة Quad HD+ مما يجعل الصور والألوان تبدو جميلة وزاهية.

الشاشة محمية بزجاج كورنينج جوريلا جلاس 5 المقاوم للخدش والصدمات، وزرّها الرئيسي يعمل بتقنية اللمس ثُلاثي الأبعاد، وتدعم الشاشة واجهة مستخدم TouchWiz UI وتمثل 83.6 في المئة من واجهة الهاتف الأمامية، وكذلك خاصية Always on Display التى تجعل الشاشة مضيئة بأقل قدر ممكن من الطاقة.

أزرار التحكم مدمجة داخل الشاشة ولا تظهر إلا عند إضاءتها، باستثناء الزر الرئيسى الذي دائمًا ما يكون مُضيئًا.


شاشة الهاتف أنحف وأطول من المُعتاد، بنسبة عرض جديدة مختلفة هى 18.5:9 بدلًا من نسبة العرض 16:9 التقليدية المستعملة في معظم الأجهزة، لتوفير أفضل مشاهدة وتسهيل التنقل عبر منصات التواصل الإجتماعي و مواقع الويب، وإن كان ذلك سيؤدي أيضًا إلى ظهور مساحات سوداء في شاشة العرض عند مشاهدة الأفلام ، وربما يؤدي إلى بعض المشاكل عند تشغيل الألعاب و التطبيقات .


خيارات التحكم فى جودة دقة الشاشة


سامسونج جالاكسي S8 يوفر ثلاثة خيارات للتحكّم في جودة دقة الشاشة:

  • (HD (1480×730 -وهو الوضع الافتراضي
  • (Full HD (220×1080
  • (Quad HD (2960×1440 وهي أعلى درجات الدقة التي يتيحها الهاتف وتُتيح التمتّع بأفضل عرض للصور، وهى ميزة جيدة تُمكّن من الحفاظ على عمر البطارية.

ويُمكن الاختيار بين المستويات الثلاثة بما يتفق واحتياج كل مُستخدم من خلال قائمة الإعدادات.


سامسونج جالاكسي S8 – التحكم فى جودة دقة الشاشة

مميزات التصميم والهيكل في سامسونج جالاكسي S8


سامسونج جالاكسي S8 – مميزات التصميم والهيكل


يتميز سامسونج جالاكسي S8 بتصميمه الأنيق المختلف عن الإصدارات السابقة، إذ أن واجهة الهاتف تُعد بأكملها شاشة وهذا ما تُطلق عليه الشركة الكورية الجنوبية اسم Infinity Display . ويأتي بوزن 155 جرام، وسُمك 8 ملم وطول 148.9 ملم وعرض 68.1.

وعن مدى قوته بالنظر إلى أن هيكله معدني مصنوع من الألومنيوم ، ومُغطّى بزجاج من الأمام ومن الخلف مقاوم للخدش والصدمات من نوع كورنينج جوريلا جلاس 5، أظهرت بعض اختبارات الأداء أنه “هشّ للغاية” يسهل كسره وتصدّعه من كافة الجوانب حال سقط؛ فبحسب مقطع فيديو تم إسقاط جالاكسي إس 8 من مسافة 1000 قدم، فوُجِد أن الهاتف تهشّم من الخلف بالكامل وتوقّفت الكاميرا عن العمل، ولكنه استمر يعمل بشكل طبيعي.



يظهر هاتف سامسونج جالاكسي S8 بدون حواف جانبية، مع تصغير الحواف الموجودة في الأعلى والأسفل بما يزيد من حجم الشاشة، إضافة إلى أن واجهته تأتى بدون أزرار في الأسفل، بعد أن تم دمج تلك الأزرار داخل الشاشة لمنحها مساحة إضافية.

أعلى الهاتف توجد سماعة المكالمات، وإلى جانبها من اليمين توجد الكاميرا الأمامية ومستشعر الضوء وكذلك مستشعر ماسح قزحية العين، إلى جانب منفذ تركيب شريحة الاتصال وكارت الذاكرة الخارجية. وعلى يمين الهاتف يظهر زر التشغيل، بينما تجد أزرار التحكم فى الصوت وزر المساعد الشخصى Bixby على اليسار.

و في الأسفل توجد السماعات الخارجية ومنفذ USB Type-C والميكروفون الرئيسي ومنفذ لسماعات الرأس.


عيوب التصميم والهيكل


ما يعيب التصميم في هاتف سامسونج جالاكسي S8 هو مكان مُستشعر بصمة الإصبع، إذ وضعته الشركة في أعلى الهاتف إلى جانب الكاميرا الخلفية، ما جعله غير مُريح بالنسبة لليد ولا يُمكّن الوصول إليه بسهولة.


مميزات المعالج وقدراته


سامسونج جالاكسي S8 يُقدّم  نسختين مختلفتين من المعالج؛ أولاهما معالج من نوع Exynos 8895 Octa – وهو متوفر فى العالم العربى وفى أفريقيا-والأخرى معالج Snapdragon 835 -وهو متوفر فى الولايات المتحدة فقط – ويقدم المعالجان نفس الأداء تقريبًا بدون فروق بين الإثنين.

يأتي معالج Exynos بتردد ثمانى النواة مع معالج رسومى من نوع Mali-G71 MP20 ، وهو مصنوع بتقنية 10 نانومتر مما يزيد ويحسن من قوة الأداء، ومن أهم مميزاته أنه يعمل على توفير طاقة البطارية بشكل كبير مما يزيد من عُمرها.


مميزات الذاكرة


سامسونج جالاكسي S8 – مميزات الذاكرة


يأتى هاتف سامسونج جالاكسي S8 بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت ولا يتضمّن منفذًا منفصلًا لبطاقة الذاكرة الخارجية، ولكنه يدعم تركيب كارت ذاكرة خارجى مكان الشريحة الثانية يصل حتى 256 جيجابايت.


الكاميرا الخلفية لـ سامسونج جالاكسي S8


يأتى الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل بمستشعر Dual Pixel وبكسلات كبيرة بدقة 1.4، ومزوّدة بمثبت بصرى OIS وتقنية التركيز التلقائى وبفتحة عدسةf/1.7، مع فلاش LED.
و تعمل الكاميرا بتقنية معالجة وتحسين الصور ، وما إن تضغط على زر التصوير حتى تُسجّل الكاميرا ثلاث لقطات سريعة وتضمهم فى صورة واحدة لتحصل على صورة أكثر وضوحًا، وكذلك يُمكن التقاط أي صورة بسرعة فائقة في حالة الصور المتحركة.


مميزات وقدرات الكاميرا الخلفية



 تدعم الكاميرا الخلفية تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4k ويضم هاتف سامسونج جالاكسي S8 تطبيق كاميرا جديد ومميز، وتوجد وضعيات مختلفة للتصوير أولهم الوضع التلقائى ووضع Pro أو الوضع الاحترافي، الذي يُتيح التحكم فى درجة التثبيت البصرى ودرجة الإضاءة ودرجة اللون والتركيز اليدوي وموازنة اللون الأبيض، إضافة إلى وضع تصوير بانوراما ووضع تصوير الطعام ووضع “التركيز الانتقائي” الذي يتيح التركيز فى الصور بشكل قريب أو بعيد أو التركيز الشامل فى الصور، ووضع “التصوير البطيء” إلى جانب وضعيات أخرى، ومجموعة متنوعة من الفلاتر والمؤثرات لإضفاء لمسات جمالية على الصور أثناء التقاطها.

و المُميّز في الكاميرا الخلفية لـ سامسونج جالاكسى S8 هو أنها تُتيح التقاط صور “سيلفي” تمامًا كالأمامية، ويتم ذلك بالضغط على تطبيق الكاميرا ثم الضغط على الجانب الأيمن من الشاشة لتظهر خيارات ستجد بينها “سيلفي الكاميرا الخلفية” أو Rear- cam selfie، والضغط عليها كما هو موضّح في مقطع الفيديو أدناه.


 الكاميرا الأمامية قدرات ومميزات رائعة 



تأتى كاميرا هاتف سامسونج جالاكسي S8 بجودة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7 مع خاصية التركيز التلقائى، وتدعم خاصيتيّ التركيز التلقائي ومعالجة وتحسين الصور ذات اللقطات المتعددة، كما يدعم تطبيق الكاميرا وجود ملصقات مختلفة يمكن استخدمها أثناء التقاط الصور السيلفى.

وبالنسبة لمقاطع الفيديو، فإن الكاميرا الأمامية تدعم تصوير الفيديو بجودة 1440 بيكسل وتدعم مكالمات فيديو ثنائية والتصوير بتقنية HDR.


سامسونج جالاكسي S8 – مميزات البطارية وقدرياتها



يأتى هاتف سامسونج جالاكسي S8 ببطارية غير قابلة للنزع بسعة 3000 مللى أمبير، وهى السِعة ذاتها لبطارية إس 7، وهي قليلة بالنسبة لحجم شاشته.
وعند شحن البطارية لوحِظ أنه يبدأ الشحن بنسبة 66 في المئة، ثم يأخذ وقته وصولًا لملء البطارية بالكامل في مدة تستغرق الساعة ونصف الساعة حال كنت تستخدم الهاتف أثناء عملية الشحن.

وحسب أحد اختبارات أداء بطارية سامسونج جالاكسي S8 ، وجد أن شحن الهاتف هبط إلى 85 في المئة بعد مرور ساعة من تشغيل مقاطع فيديو على موقع مشاركة الصور إنستجرام وضبط درجة سطوع الشاشة لأقصى درجة.



ويدعم الهاتف من الشحن السريع والشحن اللاسلكى، ويأتى مزوّدًا بشاحن يدعم الشحن السريع وبمنفذ USB Type-C للشحن ونقل البيانات، مما يحسن من سرعة الشحن، ويتم إعادة شحن الهاتف خلال ساعة ونصف فقط تقريبًا.


نظام التشغيل وطرق الحماية في سامسونج جالاكسي S8



يأتي هاتف سامسونج جالاكسي S8 بنسخة تشغيل اندرويد نوجا (Nougat 7.0) وهي النسخة الأحدث من الأندرويد ، ويعمل الهاتف بنفس الواجهة الموجودة فى إس 7 ولكن مع قليل من التعديلات.

و يأتي كذلك بطرق بطرق مختلفة للحماية فيمكنك حماية الهاتف من خلال ماسح قزحية العين أو من خلال خاصية التعرف على الوجه أو بصمة مستشعر الإصبع أو من خلال الطرق التقليدية مثل النمط أو الأرقام وغيرهم.

لا بد من خلع النظارة ووضع الهاتف على مسافة قريبة من الوجه عند استخدام ماسح قزحية العين أو التعرف على الوجه.


الدعم والاتصال في هاتف سامسونج جالاكسي S8


لا يدعم هاتف سامسونج جالاكسي S8 تشغيل راديو FM ، غير أنه يدعم بالعديد من الخواص والمميزات الأخرى، أبرزها :

  • مستشعر التقارب و السرعة و البوصلة و مستشعر الجيرسكوب و البارومتر و مستشعر قياس نسبة ضربات القلب .
  • الاتصال بشبكة الجيل الرابع LTE Cat.16 وهى النسخة الأفضل والأسرع من حيث الاتصال أو التحميل.
  • تشغيل شريحة واحدة وكارت ذاكرة خارجى أو تشغيل شريحتين.
  • النسخ الأفضل والأسرع ويدعم اتصال واي فاي سريع.
  • الاتصال ببلوتوث Bluetooth 5 الذى ينقل البيانات والملفات بسرعة فائقة أسرع بنسبة 4 مرات من النسخة السابقة.
  • خاصية Samsung Pay (الفيزا ، الماستر كارد)، واتصال NFC .
  • منفذ USB-C الذى يزيد من سرعة نقل البيانات وسرعة عملية الشحن.
  • مستشعرات مختلفة مثل : مستشعر ماسح قزحية العين، ومستشعر بصمة الإصبع .

مزايا أخرى للهاتف : مقاومة الماء والتراب 



هاتف سامسونج جالاكسي S8 حاصل على شهادة IP68 لمقاومة الماء والغبار بمعيارية IP68 لعمق يصل إلى 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة.

وفي إحدى اختبارات الأداء ، وُضِع الهاتف في التراب وفي الماس ، ولوحِظ أنه لم يتوقّف عن العمل بل استمر في أداء مهامه بشكل طبيعي، حتى أن الكاميرا ظلّت تعمل تحت الماء، وتم التقاط صورة أيضًا.



مقطع آخر، اختبر أحد مراسلي شبكة سي إن إن  الأمريكية، الغطس حاملًا الهاتف على عُمق 7 أقدام و3 بوصات، واستمر الهاتف في العمل طبييعيًا، بما يؤكّد مقاومته للماء.


سامسونج جالاكسي S8 مقاوم للماء



مزايا أخرى للهاتف : المساعد الصوتى الذكى الجديد



يتمتّع هاتف سامسونج جالاكسي S8 بميزة أخرى هي بيكسبي Bixby، وهو المساعد الصوتي الذكي الجديد من سامسونج ، الذي عمِدت الشركة إلى وضع الزر الخاص به على الجانب الأيسر من الهاتف.

ويحل بيكسبي بدلًا عن خدمة S Voice الصوتية التي تواجدت في الإصدارات السابقة من هواتف سامسونج، ويفترض أن يوفر إمكانيات تحكم كبيرة فيما يخص تجربة المستخدم لهواتف سامسونج جالاكسي S8 .

ويعمل المساعد على توفير ثروة من المعلومات والميزات المدفونة عن طريق الذكاء الصناعي ، حيث يمكن التقاط صورة لمكان ما والطلب من بيكسبي البحث عن مزيد من التفاصيل، كما بإمكانه تمييز العناصر الموجودة ضمن الصورة ومساعدة المستخدم في تسوق المنتجات من أمازون.


السعر والألوان المتوفرة في سامسونج جالاكسي S8 



يتوافر هاتف سامسونج جالاكسى S8 بألوان منها الأسود والفضي والرمادى المائل إلى البنفسجي والأزرق والذهبى ، و بحسب موقع “سي نت” ، يبلغ سعره في الأسواق المصرية 14 ألف جنيه، وفي السعودية 2800 ريال ، وفي الإمارات 2800 درهم .

و طرحت سامسونج عرضًا ترويجيًا على سامسونج جالاكسى S8 ، و S8+ ، بحيث يمكن الحصول عليهما بنصف السعر شرط أن يسلم المشتري هاتفه القديم للشركة ويسري هذا العرض ، حسب موقع سامسونج على الإنترنت في الشرق الأوسط ، على أنواع محددة من هواتف سامسونج القديمة تشمل : نوت5 ، وإس 6 ، إس 6 ايدج و وإس 7 ايدج.

ومن المُقرر أن ينتهي العرض الترويجي في 28 يوليو 2017 .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy