سكاي نيوز عربية Sky News Arabia

الكاتب : Null
541 مشاهده

سكاي نيوز عربية Sky News Arabia هي قناة فضائية إخبارية ناطقة بـ اللغة العربية من العالم العربي و إليه و تبث بشكل رئيسي للجمهور في منطقة الوطن العربي .
و في هذه التدوينة سنشارك معكم تاريخ تاسيسها و العمليات اللتي تقوم بها بالاضافة إلى روابط حساباتها على السوشيال ميديا .


[ سكاي نيوز عربية ]


قناة سكاي نيوز عربيه ، هي استثمار مشترك بين شركة أبوظبي للاستثمار الإعلامي وبين مؤسسة سكاي البريطانية ، وهي القناة المدفوعة الرائدة في المملكة المتحدة ، ويعد منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات هو الشريك الأساسي من جانب الإمارات في هذا المشروع .
لدى الوكالة حوالي 500 صحفي و مراسل ، وهي تبث إشارتها التلفزية إلى 50 مليون منزل سواء بالبث العادي أو بالبث الفائق.


سكاي نيوز عربية


وقد انطلق بث سكاي نيوز عربيه من العاصمة الإماراتية أبوظبي في 6 مايو 2012 ، وتتخذ القناة من مدينة أبوظبي مقراً لها، وتقع مكاتبها في المنطقة الإعلامية توفور54 ، ولديها شبكة من المكاتب مقدرة ب 30 مكتبا في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، إضافة إلى مكاتب في لندن و واشنطن .

كما تستفيد القناة من شبكة مكاتب ومراسلي قناة سكاي نيوز البريطانية في مختلف أرجاء العالم .


تاريخ تاسيس سكاي نيوز عربية :


يرجع تاريخ إنشاء قناة سكاي نيوز عربية إلى تاريخ 29 نوفمبر 2010 ، حيث تم الإعلان عن المشروع المشترك المملوك مناصفة بين شركة أبوظبي للاستثمار الإعلامي ومؤسسة سكاي البريطانية ، بهدف إطلاق قناة إخبارية باللغة العربية تبث مجاناً إلى الجمهور في منطقة الوطن العربي .

و لقد أوكلت آنذاك مهمة الإعداد والتحضير لإطلاق القناة لأدريان ويلز، رئيس قسم الأخبار العالمية في سكاي نيوز .

و في فبراير 2011 عُيِّن نارت بوران كأول مدير للأخبار في قناة سكاي نيوز عربيه ، وكان قد عمل سابقاً مديراً للتلفزيون في رويترز ، كما تم تعيين ياسر ثابت رئيس التحرير السابق في قناة العربية رئيسا للتحرير في يونيو 2011 .

وفي أغسطس من عام 2012 تم تعيين عرار الشرع رئيسا للتحرير لـ قناة سكاي نيوز عربيه ، و بدأت العمليات رسميا فيها في المنطقة الإعلامية توفور54 بـ أبوظبي في فبراير 2012، وبدأ البث الفعلي لها في تاريخ 6 مايو 2012 .


البث في قناة سكاي نيوز عربية :


تعمل قناة سكاي نيوز عربية على نقل مستجدات الأخبار بشكل فوري على مدار الساعة وبشكل فوري ومباشر سواء بالبث العادي أو بالبث الفائق ، ويتم هذا البث عبر عدد من منصات العرض .


سكاي نيوز عربية


ويبلغ عدد المنازل التي تبث إليها القناة في أنحاء الوطن العربي ، سواء فضائيا أو عبر الكابل ، أكثر من 50 مليون منزلا ، كما توفر سكاي نيوز عربية أيضا خدمة البث المباشر عبر الإنترنت و تطبيقات الهواتف الذكية ، ويمكن مشاهد تها على الأقمار الصناعية نايل سات و عرب سات ، أو بشكل مجاني عبر التلفزة و الشابكة و الجوالات الذكية بما فيها أندرويد و الآيفون و آي باد و ويندوز فون و بلاكبيري 10  .


سكاي نيوز عربية على مواقع التواصل الاجتماعي :


قناة سكاى نيوز عربية حاضرة بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي فهي موجدة على أشهر المنصات العالمية .
و فيما يلي روابط لمواقع التواصل الاجتماعي لهذه القناة :

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy