افضل برامج استرجاع الملفات المجانية مع رابط تحميلها المباشر

الكاتب : Null
1.1K مشاهده

دائما ما تقع لنا حوادث فقدان ملفات مهمة او مسحها عن طريق الخطأ، ومعها نحتاج الى برامج استرجاع الملفات ذات كفاءة عالية وتكون مجانية. سنذكر لكم لائحة ب 15 برنامج مجاني وقوي لاسترجاع الملفات المفقودة من الحاسوب.


[ افضل برامج استرجاع الملفات المجانية ]


Recuva


يعد هذا البرنامج من افضل برامج استرجاع الملفات، كما ان لديه شهرة واسعة في هذا المجال، حيث يوفر استرجاع الملفات من جميع وسائل التخزين الممكنة، كما انه كفؤ في وظيفته ويقوم بعمل مسح عميق، كما انه يعطي امكانية استرجاع الملفات المعطوبة ايضا.

 لتحميل برنامج Recuva


TestDisk


عند ذكر افضل برامج استرجاع الملفات فلا يمكن ان ننسى برنامج TestDisk والذي يعد مفتوج المصدر، حيث تم انشاؤه تحت هدف واحد هو استرجاع الملفات مجانا، حيث يمكنه اصلاح boot sector في القرص، استرجاع اجزاء القرص المحذوفة، كما انه متوفر في جميع الانظمة ك الويندوز، الماك، واللينكس.

لتحميل برنامج TestDisk


Stellar Data Recovery


استنادا الى اسمه، فان البرنامج من برامج استرجاع الملفات الرائعة ، فهو خال من اي اخطار في استجاع الملفات من وسائط التخزين، كما انه سهل في الاستخدام، فقط قم بتحميله، شغل المسح، وستستطيع الوصول الى ما تريد في ثواني معدودة.

لتحميل البرنامج Stellar Data Recovery


Undelete 360


بشكل يشبه برنامج الاكسل، فهذا البرنامج يقدم سرعة فائقة في استرجاع الملفات عبر اشتغاله في العديد من الاجهزة ومن بينها الكاميرات الرقمية، الهواتف الذكية، والحواسيب، والتي يستطيع استرجاعها في العديد من الامتدادات، كما انه يتضمن حتى اداة لمحو الملفات، والتي هي عكس وظيفة برامج استرجاع الملفات .

لتحميل البرنامج Undelete 360


 PhotoRec


يعد photorec من برامج استرجاع الملفات المتميزة، فهو يستطيع استرجاع الملفات من مجموعة واسعة من الاجهزة، كما انه يستطيع استرجاع العديد من امتدادات الملفات، والتي قد يصل عددها الى 440 امتداد، لكن ما يعيبه هو واجهته المعقدة التي قد لا تناسب المبتدئين في الكومبيوتر.

لتحميل البرنامج PhotoRec


Pandora Recovery


يستطيع هذا البرنامج اداء وظيفته من خلال الاقراص ذات نظامي NTFS او FAT-32 ، كما يوفر لك امكانية عمل نظرة مسبقة عن الملف قبل استرجاعه كليا، ويمكنه استرجاع الملفات المؤرشفة، المخفية، المشفرة والمضغوطة ايضا بدون مشاكل.

لتحميل برنامج Pandora Recovery


MiniTool Partition Recovery


كمثل برامج استرجاع الملفات الاخرى في هذه القائمة، فان هذا البرنامج مناسب لاستعادة الملفات، لكن اذا فقدت جزء كامل من القرص فان هذا البرنامج متخصص في هذا الجانب، واجهته هي سهلة في الاستخدام، كما انه يستطيع التعرف على الجزء المفقود في القرص من خلال المسح.

لتحميل برنامج MiniTool Partition Recovery


Wise Data Recovery


يعرف هذا البرنامج فسرعته في اداء وظيفته، كما انه يأتي بخواص جميلة مثل واجهة سهلة، ويستطسع التعامل مع جميع وسائط التخزين المتوفرة، اضافة الى امكانية البحث داخل الملفات.

لتحميل برنامج Wise Data Recovery


 Puran file Recovery


 

يوفر هذا البرنامج ثلاث اوضاع : وضع المسح السريع، المسح العميق، والمسح الكامل الذي يبحث في كل مكان من النظام. كما انه يستطيع استرجاع اجزاء كاملة من القرص بدون مشاكل.

لتحميل برنامج Puran file Recovery


PC Inspector File recovery


 

يعمل هذا البرنامج بشكل جيد مع نظامي FAT-32 و NTFS حتى ولو كان Sector مخرب او محذوف، كما يوفر البحث عن ملفات محددة، والتي عند استرجاعها يمكن خزنها اما في تخزين محلي او عبر الشبكة، كما انه يسترجع جميع امتدادات الملفات الممكنة، الواجهة هي قد تكون غريبة مقارنة مع برامج استرجاع الملفات الاخرى، لهذا كن حذرا في التعامل معها.

لتحميل برنامج PC Inspector File recovery


 Restoration


بلا شك فهذا البرنامج شبيه جدا بجميع برامج استرجاع الملفات الاخرى التي ذكرناها في هذه اللائحة، فهي سهلة في الاستخدام كثيرا، ولا تتبع اية اجراءات معقدة مثل البعض الاخر، ويمكنها استرجاع الملفات من الكثير من وسائط التخزين المختلفة.

 لتحميل برنامج Restoration


 DMDE


برامج استرجاع الملفات

هذا البرنامج هو غني جدا بالخواص التي قد تدفعك الى اختياره عن برامج استرجاع الملفات في هذه التدوينة، فهو برنامج محول، ويدعم المسح العميق الذي يسترجع اكبر عدد من الملفات، ويعطي معلومات مفصلة عن الجهاز مع ذكر الملفات التي يمكن استرجاعها، والعديد من المميزات الاخرى.

 لتحميل برنامج DMDE


Glary Undelete


 

يتميز Glary undelete بواجهة سهلة وسلسة في الاستخدام، يعطي مسح سريع، ويوفر فلترات بحث متعددة، القاء نظرة مسبقة عنها، ومتوفر في العديد من نسخ الويندوز ومن بينها ويندوز 10.

لتحميل برنامج Glary Undelete


Disk Drill


 

هذه الاداة المصممة بشكل احترافي توفر لك مجموعة من الخصائص، فهي تعطيك نسبة التقدم في الفحص، ويظهر الملفات التي تم عمل مسح لها، والبحث على ملف محدد، وتوفير فلترات متعددة في البحث اذا كنت لا تتذكر اسم الملف بالضبط.

لتحميل برنامج Disk Drill


SoftPerfect File Recovery


هذا البرنامج هو مناسب للاشخاص الذين لا يريدون تثبيت البرنامج في حاسوبهم، فبحجم 0.5 ميغا، فهو سهل في الاستخدام ايضا، سهولة الاستخدام، وتوفره بعدة لغات، كما انه يوفر امكانية البحث.

لتحميل برنامج SoftPerfect File Recovery

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy