مباحث الانترنت في الكويت – وحدة لمقاومة الجرائم الالكترونيه

الكاتب : Null
824 مشاهده

في عام 2014 تم في الكويت اطلاق حملة إعلامية توعوية لمكافحة الجرائم الإلكترونية وذلك بالتعاون مع إدارة الجرائم الإلكترونية التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية و تعرف ايضا بـ مباحث الانترنت في الكويت .


[ مباحث الانترنت في الكويت ]


العميد الحشاش هو المسؤول عن مباحث الانترنت في الكويت ، ولقد أكد أن الحملة تشمل التوعية في جميع وسائل الإعلام من صحف و قنوات فضائية ومحطات إذاعية علاوة على تفعيل الحملة كذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي .
كما تشمل الحملة ايضا توزيع بروشورات توعوية و اعلانات رول اب في المؤسسات و الجهات الحكومية في جميع مناطق الكويت .


دور مباحث الانترنت في الكويت :


لفت العميد الحشاش إلى أن برامج التوعية ب أمن المعلومات من أكثر الطرق فعالية في محاربة الجريمة الإلكترونية، اللذي يعتبره شيئا مساعدا لأفراد مباحث الأنترنت في الكويت .

و لقد دعى الشباب و الاطفال من الجنسين متصفحي و مستخدمي المواقع الإلكترونية إلى التأكد أولا من مصدر الرسائل في حال طلب بيانات شخصية و حسابات مصرفية ، مطالبا في الوقت ذاته بعدم الدخول إلى المواقع المشبوهة وغير معلومة المصدر أو تبادل الملفات الشخصية الحساسة لعدم اتاحة الفرصة للمحتالين و النصابين لبيع البيانات الشخصية و الحسابات السرية لعصابات أكثر تخصصا.

وذكر العميد أيضا أن استخدام هذه المواقع قد يفتح ثغرات لا تحمد عقباها داخل شبكات الشركات والجهات الحكومية، وحتى اختراق أجهزة العامة حيث يبحث دائماً الهاكرز عن المواقع التي تحتوي عددا هائلا من المستخدمين لإصابة أجهزتهم ببرمجيات و فيروسات ضارة و خطيرة.


مباحث الانترنت في الكويت


دعوة للتعاون مع مباحث الانترنت في الكويت :


دعا العميد الحشاش إلى أهمية تضافر جهود جميع هيئات ومؤسسات وأفراد المجتمع مع جهود جهاز مباحث الانترنت في الكويت ، مؤكدا أن إدارة الجرائم الإلكترونية على استعداد تام لتلقي البلاغات عن أي جريمة من جرائم النصب و الاحتيال الإلكترونية لتعقب مرتكبيها واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم عبر البريد الالكتروني: [email protected] أثناء الدوام الرسمي من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف مساءً أو هاتف:
25660142 – 25640081 – 25651143 – فاكس: 25662703 حيث سيتم التعامل في هذا الشأن بسرية تامة مع الموضوع.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy