من هو حاتم الكاشف و ماهي علاقته بشخصية أبلة فاهيتا ؟

الكاتب : Null
4.6K مشاهده

حاتم الكاشف هو الشخصية الكوميدية المعروفة باسم “أبو حاتم” أو “فاهيتا“، وهو شخصية كوميدية تتميز بإطلالة الدمية العربية التقليدية. يجسد حاتم الكاشف الشخصية من خلال الدمية، حيث يقوم بتحريكها وإعطائها صوتًا وشخصية خاصة.

فاهيتا أصبحت شخصية شهيرة في العالم العربي بفضل طريقة تقديمها الفكاهية والساخرة للأحداث والقضايا الجارية. يتناول فاهيتا في برامجه الساخرة مجموعة متنوعة من المواضيع الاجتماعية والسياسية والثقافية، ويستخدم الدمية لإظهار وجهات نظر ساخرة ونقدية.

تعود شهرة حاتم الكاشف وشخصية فاهيتا إلى ظهوره في برنامج تلفزيوني مصري يدعى “البرنامج”، حيث كان يستضيف شخصيات عامة ويطرح قضايا ساخرة وساخرة. منذ ذلك الحين، حقق حاتم الكاشف شهرة واسعة في العالم العربي وحظي بشعبية كبيرة بين الجماهير.


من هو حاتم الكاشف ؟


حاتم الكاشف هو شاب مصري في الثلاثينات من العمر ، زاول دراسته الجامعية في الجامعة الأمريكية في القاهرة صحبة صديقه شادي عبد اللطيف ، ومن ثم إنتقلا سويا إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة الإخراج و السينما .
بعد إتمام الدراسة ، عمل حاتم الكاشف و شادي في مصر بأحد شركات الإعلانات ، قبل أن يكونا الشخصية المشهورة أبلة فاهيتا ، اللتي كان ظهورها لأول مرة على موقع يوتيوب في شهر أبريل عام 2010، بفيديو عنوانه “أبلة فاهيتا” .


حاتم الكاشف

حاتم الكاشف – أول ظهور لـ أبلة فاهيتا


أول ظهور لـ حاتم الكاشف :


لطالما أحيطت شخصية حاتم الكاشف بالسرية و الغموض لأسباب لم تتضح معالمها إلى حد الآن ، وبقي العديد من متابعي سلسلة أبلة فاهيتا يتساؤلون عن هوية محرك هذه العروسة و مؤدي صوتها .
و لقد جاء الإجابة من خلال مقطع فيديو نشرته الفنانة أحلام على سناب شات عند زيارتها لأستديوهات تصوير حلقات أبلة فاهيتا بمصر .

 و لقد ظهرت من خلال الفيديو صورة حاتم الكاشف وهو يحرك الدمية و يتكلم بصوتها المعروف .


حاتم الكاشف

صورة الكاشف


حاتم الكاشف و شهرة أبلة فاهيتا :


نجاح أبلة فاهيتا وشهرتها اللتي تحظى بها حاليا في الوسط الإعلامي هو نجاح في الحقيقة لحاتم الكاشف مخترعها ومحركها و الناطق على لسانها .
فلقد بدأت أبلة فاهيتا صعود سلم النجاح في شهر يونيو 2012 ، وذلك عبر ظهورها في مقطع فيديو فوازير بعنوان “فوازير الويبة ” على قناتها الخاصة على يوتيوب .

و أخذت بعدها فاهيتا شيئا فشيأ بتحقيق المزيد من الشهرة خاصة بعدها الأغنية اللتي تحمل عنوان “معلش يا كارولينا همّا أربع سنينا“، و التي كانت بعد إعلان نتيجة الإنتخابات الرئاسية بفوز “محمد مرسي” بمنصب رئيس مصر .


برنامج أبله فاهيتا :

برنامج “أبلة فاهيتا” هو برنامج تلفزيوني مصري كوميدي ساخر يعتمد على شخصية فاهيتا، التي تمثلها الدمية الكوميدية التي تحمل نفس الاسم. يتم بث البرنامج في إحدى القنوات المصرية الكبرى.

برنامج أبله فاهيتا

برنامج أبله فاهيتا

يستضيف البرنامج العديد من الشخصيات العامة المصرية والعربية ويقدم سخرية ونقدًا ساخرًا للأحداث السياسية والاجتماعية والثقافية الجارية. يعتبر البرنامج منصة لتناول القضايا الساخنة والمثيرة للجدل بطريقة طريفة وساخرة.

يتميز “أبلة فاهيتا” بأسلوبه الفكاهي والساخر، ويستخدم الشخصية المبتذلة لفاهيتا للتعبير عن الرأي والتعليق على الأحداث بشكل ساخر وكوميدي. يتميز البرنامج أيضًا بتواجد ضيوف مشاهير، مثل الفنانين والممثلين والمطربين والشخصيات العامة، ويتم إجراء مقابلات مرحة ومناقشات ساخرة معهم.

“أبلة فاهيتا” حقق نجاحًا كبيرًا وشعبية واسعة في العالم العربي، حيث أصبح البرنامج محط اهتمام الجماهير والشباب. يعتبر فاهيتا واحدة من الشخصيات الكوميدية الأكثر شهرة في العالم العربي، وتعتبر الدمية رمزًا للسخرية والنقد الاجتماعي في المنطقة.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy