أندرويد هواتف

أفضل موبايلات 2017 تحت 1000 ريال سعودي : الأسعار والمواصفات.

أفضل موبايلات 2017 تحت 1000 ريال سعودي
أفضل موبايلات 2017 تحت 1000 ريال سعودي

يمتاز سوق الهواتف الذكية اليوم بتعدد شاسع وواسع في الاختيارات، حيث انه لديك الامكانية في اختيار الهاتف بالمواصفات التي تريد، وبالسعر الذي تقدر عليه، وبلا شك، فقد ظهرت في السنوات الاخيرة عدة هواتف تجذب بسعرها المغري، ومواصفاتها المرتفعة. اليكم أفضل موبايلات 2017 تحت 1000 ريال سعودي.


[ Moto G5 Plus ]


أفضل موبايلات 2017 تحت 1000 ريال سعودي

يعد هاتف موتورولا احد أفضل موبايلات 2017 تحت 1000 ريال سعودي, فإذا كنت تفكر في شراء هاتف جديد بمواصفات مميزة وأداء فعال ولكن تحكمك ميزانية محدودة، فلا تقلق أو تشعر بالإحباط لأنك سوف تجد ما تبحث عنه في هذا الهاتف، وهو هاتف موتورولا Moto G5 Plus والذي يعتبر صفقة حقيقية من جميع الجوانب، فهو لم يترك أي شيء قد ترغب بالحصول عليه في أي هاتف كبير الحجم ” مما يتماشى مع سعره ” إلا وقد احتوى عليه بالفعل.

ويذكر أن شركة لينوفو -الشركة المتخصصة في إنتاج الحاسبات الشخصية والتي تتبعها شركة موتورولا- قد قامت بإزاحة الستار عن هاتفها موتورولا Moto G5 Plus في وقت سابق هذا العام وتحديدًا على هامش مشاركتها ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي عقد في مدينة برشلونة الإسبانية MWC 2017. كما أنه جاء محسنًا بشكل كبير بالمقارنة بنسخة العام الماضي Moto G4 Plus سواء من حيث التصميم أو سعة التخزين أو النظام التشغيلي أو الكاميرا القوية أو خصائص موتورولا.

تصميم وشكل Moto G5 Plus :

يتميز هاتف موتورولا Moto G5 Plus بتصميم عصري أنيق مصمم من المعدن، حيث أنه أخذ تصميم الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة إلى مستوى أعلى وأرقى في البناء والجودة، حيث أنه يحاكي عن كثب في التصميم هذه الهواتف باهظة الثمن والمكلفة، فبمجرد أن يقع عليه نظرك للوهلة الأولى سوف تعتقد أنه من ضمن تلك الهواتف ذات السعر المرتفع.

تصميم وشكل Moto G5 Plus

ويذكر أن شقيقه الأكبر موتورولا Moto G4 Plus عندما انطلق العام الماضي قد خطف الأنظار إليه بسبب تصميمه وشكله الجميل، حيث أنه جاء مطابقًا للتوقعات التي جاءت بشأنه باعتباره هاتفًا من ذات الشريحة السعرية المتوسطة. ولكن مع الأسف إذا قارنا الظهر المصنوع من المطاط بآخر مصنوع من الألمنيوم أو الزجاج فلن يربح ذو الظهر المطاطي.

يأتي هاتف موتورولا Moto G5 Plus بشكل مجدد تمامًا حيث أنك إذا وضعته بجانب شقيقه الأكبر Moto G4 Plus فلن تعرف أبدًا أنهما من عائلة واحدة، فكل ما فيه مختلف عن شقيقه تمامًا بالإضافة إلى أن هذا الاختلاف قد جاء بطريقة إيجابية للغاية.

تم تصميم الهاتف موتورولا Moto G5 Plus بأبعاد ذات قياس 150.2× 7.7×74 مم ولكنه يأتي بسماكة مماثلة لشقيقه موتورولا Moto G4 Plus ولكن بقياس شاشة أقل حيث تبلغ شاشته 5.2 بوصة بالمقارنة بشقيقه الذي تبلغ شاشته 5.5 بوصة، ولكن يعتبر أن هذا القياس الأقل قد جاء في صالح الهاتف لأنه أصبح سهل الإمساك ووضعه في راحة اليد

وإذا نظرنا إلى الهاتف فسوف نجد أن على الجانب الأيمن منه أزرار التحكم بالصوت وزر الطاقة أما منافذ شريحة الاتصالات من نوعية nanoSIM وبطاقة الذاكرة من نوعية microSD فكان مكانهما بأعلى الهاتف. ويأتي منفذ الـ USB والسماعات 3.5مم في أسفل الهاتف.


أداء موتورولا Moto G5 Plus:

بالنسبة للأداء الخاص بهاتف موتورولا Moto G5 Plus فهو تميز بالسرعة والكفاءة والفاعلية وهذا لأنه اعتمد على معالج ثماني النواة من نوعية سناب دراجون 625 من شركة كوالكوم -الشركة الرائدة في إنتاج وتصنيع المعالجات الخاصة بالهواتف الذكية- وبخيارين من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) 2 جيجا بايت أو 4 جيجا بايت.

أما إذا أردت أن تلعب بعض الألعاب على الهاتف فأنت بالتأكيد سوف تستمتع كثيرًا بالأمر، وهذا لأنك سوف تلاحظ مدى سرعة استجابة الجهاز مع الألعاب وكيف ستجعل من تجربتك سلسة ورشيقة وممتعة. ومن المهم بالطبع أن نضع باعتبارنا أن أداء الهاتف ذي سعة 2 جيجا بايت لذاكرة الوصول العشوائي سوف يختلف عن أداء هذه النسخة الأخرى ذات 4 جيجا بايت لذاكرة الوصول العشوائي.

كما يأتي موتورولا Moto G5 Plus بخيارين أيضًا لسعة التخزين الداخلية إما 32 جيجا بايت أو 64 جيجا بايت، ولكن إن كنت ترى أن هذه المساحة التخزينية غير كافية بالنسبة لك، فيمكنك زيادتها إلى 256 جيجا بايت عن طريق استخدام كارت ذاكرة من نوعية microSD.

وتم تزويد الهاتف بمكبر صوت، ولكنه لم يأت بتصنيف IP لمقاومة الأتربة والماء. ولكنه يمتلك طلاء من طبقة النانو بالداخل والذي سيحميه قليلًا من بعض السوائل إذا انسكبت عليه.

وزود الهاتف كذلك بقارئ لبصمات الأصابع ومكانه بأسفل شاشة العرض، وعند تجربته كان سريع الاستجابة ودقيق الأداء. ويعتمد هاتف موتورولا Moto G5 Plus على النسخة الاحدث من النظام التشغيلي الأندرويد 7.0 والتي تشتهر باسم “نوجا”، والتي ستضيف إليك المزيد من الإيجابية عند استخدام تطبيقات الهاتف.


الكاميرا والبطارية :

يأتي هاتف موتورولا Moto G5 Plus ببطارية بقوة 3000 مللي أمبير/ ساعة والتي تتناسب مع حجم وأداء ووظائف الهاتف بشكل رائع. كما أنها تتمتع بعمر ممتاز ومثير للإعجاب حتى مع الاستخدام الكثيف للهاتف، كما أن البطارية تأتي بخاصية الشحن السريع والتي ستدهشك عند استخدامها.

أما بالنسبة للجزء الخلفي من الهاتف فأنت سوف تجد الكاميرا والتي تتشابه كثيرًا مع تلك الموجودة في هاتف Moto Z. وتتميز الكاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1. 7، حيث أنها تلتقط صور بجودة متوسطة خاصة أثناء الإضاءة القليلة أما إذا أردت صورًا بجودة أعلى فيجب عليك التقاط الصور أثناء نور الصباح.


وأخيرآ ملخص مواصفات الجهاز ورابط الشراء.

المعالج : Snapdragon 625 ثماني النواة

  • الرام : 2/3/4 جيجا حسب الطلب
  • التخزين : 32 او 64 جيجا
  • البطارية : 3000mAh
  • الكاميرا : 12 ميغابكسل في الخلفية، 5 ميغا بكسل في الامامية
  • أندرويد 7.0 نوجا.

هذا كله بالاضافة الى شاشة بحجم 5.2 انش بدقة 1080P، وسرعته وتحمله للتطبيقات والالعاب الثقيلة، كما ان بطاريته الكبيرة فيمكن لها ان تصمد لما يقارب اليوم الكامل حسب الاستعمال. يأتي هذا الهاتف بسعر 229 دولار امريكي ( 860 ريال).

 

أفضل سعر من موقع أماوزن
يمكنك الشراء من موقع أمازون, ومقارنة أفضل الأسعار من خلال الضغط علي الصورة او هذا الرابط

 


Honor 6X


أفضل موبايلات 2017 تحت 1000 ريال سعودي

مواصفات هاتف Huawei هي كالتالي

  • المعالج : HiSilicon Kirin 655 ثماني النواة
  • الرام : 3/4 جيجا حسب الطلب
  • التخزين : 32 او 64 جيجا مع امكانية توسيعها بذاكرة خارجية
  • البطارية : 3340mAh
  • الكاميرا :  مزدوجة 12 و 2 ميغابكسل في الخلفية، 5 ميغا بكسل في الامامية
  • أندرويد 7.0 نوجا.

اذا كنت تبحث عن هاتف تحت سعر 1000 ريال، فيجب كذلك ان تلقي نظرة على هاتف Honor 6X، حيث يتميز شاشته العريضة التي هي بقياس 5.5 انش بدقة 1080P، والتي ستعطيك تجربة ممتازة في مشاهدة الفيديوهات ولعب الالعاب.

ما يعيب هذا الهاتف هي واجهته الغير مكتملة نسبيا، حيث انها لا زالت تعاني من بعض المشاكل البسيطة، لكن يمكن معالجتها عن طريق التحديثات. ويأتي الهاتف بسعر 250 دولار امريكي ( 940 ريال سعودي).

 

أفضل سعر من موقع أماوزن
يمكنك الشراء من موقع أمازون, ومقارنة أفضل الأسعار من خلال الضغط علي الصورة او هذا الرابط

Moto G4 Plus


أفضل موبايلات 2017 تحت 1000 ريال سعودي

يأتي هذا الهاتف بالمواصفات التالية :

  • المعالج : Snapdragon 617 رباعي النواة
  • الرام : 2/3/4 جيجا حسب الطلب
  • التخزين : 32 او 64 جيجا
  • البطارية : 3000mAh
  • الكاميرا : 12 ميغابكسل في الخلفية، 5 ميغا بكسل في الامامية
  • أندرويد 7.0 نوجا.

في العام الماضي، اعلنت موتورولا عن 3 موديلات مختلفة لهاتفها في مرة واحدة، ويعد هاتف G4 Plus احسنهم، هذا لشاشته الكبيرة، ومعالجه القوي، وكذلك امكانية توسيع التخزين، وحتى دعم قراءة البصمة. ورغم انه عانى من بعض المشاكل في الازرار، وكذلك ضعف ادائه في الكاميرا في حالات ضعف الاضاءة، الا انه من الامن قول انه من الافضل في سعره. الهاتف متوفر بسعر 200 دولار امريكي ( 750 ريال سعودي)

 

أفضل سعر من موقع أماوزن
يمكنك الشراء من موقع أمازون, ومقارنة أفضل الأسعار من خلال الضغط علي الصورة او هذا الرابط

شاهد ايضا :


last Updated | 2017-09-30 by IcoN.

Hamza Kaddouri

مهووس ومدون تقني، مهتم بمجال التسويق والسيو عامة

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

اترك رد