مذكرات هاكر

من أنـا ؟ – الإسم بالكامل محمد غازي صوايفي | السيرة الذاتية

من أنـا - محمد غازي صوايفي
من أنـا - محمد غازي صوايفي

من أنـا ؟ سؤال سأحاول الإجابة عنه بقدر المستطاع ، وستكون الإجابة متضمنة لجزء من قصة حياتي 🙂


[ من أنـا ؟ ]


إسمي محمد غازي ولقبي صوايفي ، أبلغ من العمر حاليا 32 عاما ، تونسي الجنسية و متحصل على شهادة تقني سامي في الإعلامية من كلية العلوم بتونس المنار منذ سنة 2007 .


من أنـا في الدراسة ؟


كنت منذ فترة طويلة ، مغرما بمجال الإعلامية و كل مايتعلق ب الحاسوب و الإنترنت ، و لازلت إلى حد الآن 🙂 ، وهذا ما ساعدني كثيرا عندما قررت التوجه لدراسة البرمجة في كلية العلوم بتونس في العام 2004 .

زاولت الدراسة هنالك لمدة 3 سنوات بنجاح و تخرجت من الكلية سنة 2007 بملاحظة قريب من الحسن .

ولكن هل تعرفون من أنـا في المجال المهني ؟

تابعوا معي 🙂


من أنـا في العمل ؟


بعد تخرجي من الجامعة إشتغلت في مجال خدمة العملاء في مركز النداء Stream ، في إختصاص مساعدة العملاء الكنديين الناطقين باللغة الفرنسية على إيجاد الحلول لمشاكل الأجهزة الحاسبة من نوع DELL .

دامت فترة العمل هنالك مدة سنة وا حدة و من ثم إنتقلت للعمل في مجال آخر غير مجالي ، و هو مجال الديكور في أحد الشركات اللتي تختص في تزويق المنشئات الكبيرة كالمصانع و الشركات الحكومية و المنازل الفاخرة .

دامت فترة العمل مع تلك الشركة عامين فقط لأن صاحبها قرر بيع كل ما يملك في تونس و الهجرة إلى الخارج لظروف شخصية .
بقيت بعدها عاطلا عن العمل لمدة سنة و نصف تقريبا ، و لكن إستغللت تلك الفترة في دراسة اللغة الإنجليزية و من ثم الحصول على شهادة TOEIC و هي شهادة في اللغة الإنجليزية الدولية .

و في منتصف سنة 2011 ، وبعد إندلاع الثورة في تونس ، ذهبت لأداء الخدمة العسكرية لمدة سنة كاملة ، و تحصلت على إثرها على شهادة مكون في الإعلامية من وزارة الدفاع الوطني ، و بعد ذلك إشتغلت في العديد من المجالات الأخرى كالدهان و البناء و غيرها من الأعمال المختلفة نظرا لظروف سوق الشغل و أزمة البطالة في تونس بصفة عامة .

و كنت بين الحين و الآخر أبحث في مجالات الربح من الإنترنت ، و إنبهرت كثيرا بعملة البتكوين اللتي تاجرت فيها و حققت منها مداخيل متوسطة ، و كان هدفي من ذلك أن أحقق حلمي في العيش المستقل عبر مدخول قار من شبكة الإنترنت .


من أنـا في الإختراق ؟


إن هوايتي بمجال الحاسوب و الإنترنت لم تنقطع أبدا ، و خاصة في مجال الإختراق بما فيه من سبام و إختراق مواقع و حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي وكنت أعشق ذلك عشقا كبيرا و أتابع كل مايجد في ذلك المجال ، و لكني الآن أرتدي القبعة البيضاء و تخليت عن السوداء تماما 🙂


ماتريكس219 و بداية تحقيق الـ أنـا :


في صائفة العام  2016 و بالتحديد في يوم 7 أغسطس/ أوت ، بينما كنت أتصفح موقع يوتيوب وجدت فيديو بعنوان ” الرد علي تعليقاتكم وسر ارتداء النظارة ” فقلت في نفسي و ماهذا السر ههههه .

و قمت بفتح الفيديو و شاهدته ، ومنذ ذلك الوقت أصبحت أتابع الأستاذ محمود في كل فيديوهاته و بدأت عديد المفاهيم عندي تتغير حول الإنترنت بصفة عامة و الإختراق و الربح أونلاين بصفة خاصة .

و بعدها أتيحت لي فرصة التواصل مع الأستاذ محمود اللذي قام بالإشراف على تدريبي صحبة فريق العمل الحالي في ماتريكس219 و بدأت كمساهم في الموقع و أنا الآن أشغل رتبة كاتب و أسعى إن شاء الله أن أكون محررا فيه .

إذا كنت لا تعرف الفرق بين المساهم و الكاتب و المحرر في موقع ويب ، بإمكانك الإطلاع على هذه التدوينة .

و للإطلاع على جميع تدويناتي في ماتريكس219 إضغط على هذا الرابط .


من أنـا على شبكات التواصل الإجتماعي ؟


 هذا أنـا على مختلف شبكات التواصل الإجتماعي :

حساب فيسبوك :Facebook.com/smg19
حساب تويتر : Twitter.com/Med_Gha_S
حساب جوجل + : plus.google.com/106371419490068060986


 شعاري في الحياة :


 ” دائما إلى الأمام “


كان معكم محمد غازي صوايفي في ” من أنـا ؟ ” 🙂

وسوم

محمد غازي صوايفي

فني سامي في الإعلامية من تونس
مولع بالتدوين بصفة عامة
و المجال التقني بصفة خاصة

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

اترك رد