أندرويد

Google Assistant للايفون متوفر الان مجانا للتحميل من متجر التطبيقات

بعد مجموعة من الاشاعات حول توفير Google Assistant للايفون ، اتت شركة جوجل في مؤتمرها السنوي Google I/O لهذا العام لتؤكدها، بادية بذلك منافسة شرسة مع شركة أبل في عقر دارها


Google Assistant للايفون : المميزات


google assistant للايفون

اولا، فان Google Assistant لن يكون مدمجا بشكل كامل في نظام أبل iOS، مقارنة مع المساعد الشخصي الاخر Siri، وهذا يعني انه سيكون محدودا بنسبة ليست بقليلة، لكنه سيتمكن من انجاز كل المهام الاعتيادية بسهولة.

كما اكدت جوجل ان تكنولوجيا Google Lens ستتوفر للمساعد الشخصي قريبا، وهذه التقنية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي مهمتها هي التعرف على اي شيء كان في الصورة وعرض اسمه وموقعه الاصلي في الخريطة، وهو ما اشاد به العديد في المؤتمر.

ومن جانب المطورين، فقد قامت شركة جوجل باطلاق حزمة تطوير خاصة بمساعدها الشخصي، وذلك بهدف السماح منتجي الهاردوير من الطرف الثالث بادماج المنصة في منتاجتهم الخاصة، وهو ما سيساهم بشكل كبير في وصول Google Assistant الى اكثر من 100 مليون جهاز حول العالم، مهددا بذلك الكثير من المنافسين.

 وسيتوفر تطبيق Assistant بلغات اخرى في النظامين Android و iOS لاحقا في هذا الصيف، والتي ستكون الفرنسية، الالمانية، والبرتغالية (البرازيل)، وفي اخر السنة ستتوفر اللغة الكورية، و الاسبانية، و الايطالية.

ويعد منتج Google Home احد المنتجات الشهيرة والمبنية على هذا المساعد الشخصي، حيث اعلنت شركة جوجل عن مجموعة من التحديثات بالنسبة له، كالاتصال عن بعد، دعم البلوتوث، والاجابات المرئية، اضافة الى العديد من الاشياء الاخرى، ولن تكون هذه التحديثات متوفر لمنتج Home فقط، بل ستتوفر ايضا في الهواتف والاجهزة المتوافقة معه.

اضافة الى كل هذا، فان الاشعارات الاشعارات الاستباقية قادمة هي ايضا ل Google Home، وهي في الاساس تقديم اشعارات للمستخدم ك وقوع حادثة ( حفظكم الله ) قبل ان تذهب في طريقك للعمل، او تغير مفاجئ في حالة الطقس، او حتى الاحداث التي امرت بان يتم تذكيرك بها، وستظهر هذه الاشعارات على شكل اضواء تدور بشكل دائري، وعند السؤال عن ماهيتها يخبرك الجهاز بالاشعار. وبما ان Google Assistant متوفر للهاتف ايضا، فانه سيتم اعلامك به.

وسوم

Hamza Kaddouri

مهووس ومدون تقني، مهتم بمجال التسويق والسيو عامة

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

اترك رد