السوفت بوكس ماهو وماهي استخداماته في تصوير الفيديو

الكاتب : Null
2.8K مشاهده

السوفت بوكس هو عبارة عن أداة من أدوات التصوير التي يستخدمها المصور الفوتوغرافي أو منشئ المحتوي ” تصوير الفيديو ” وذلك للتحكم في الإضاءة.


! لم أكن أعرف عنه أكثر مما تعرفون أنتم الآن, الي أن قمت أمس الثلاثاء 2017-05-09 باقتناء الـ SoftBox من أحد المحلات الشهيرة بمدينة القاهرة ” الكينج ديجيتال


ماهو السوفت بوكس ؟

السوفت بوكس هو عبارة عن اداة مضافة الى فلاشات الاستوديو, وتستخدم تخفيف الإضاءة القوية, مثل ما هو موضح أمامكم في الصورة.

السوفت بوكس

الطبقة الخارجية من السوفت بوكس تكون سوداء اللون و الطبقة الداخلية تكون إما بيضاء, أو ذهبية اللون أو فضية اللون بهدف تجميع وعكس الإضاءة.


وظيفة السوفت بوكس :

وظيفة الـ SoftBox هي تخفيف الإضاءة القوية لكي تملىء بعض الظلال الغير مرغوبة, حيث إن الكثير من مصوري البورتريه يلجأون الى إستخدام السوفت بوكس لتخفيف الاضاءة الموجهة على المودل. ونستخدمه نحن كمنشئي محتوي في اليوتيوب في الحصول علي إضاءة مناسبة عند تصوير الفيديو أو توزيع الإضاءة علي الكروما.

يأتي السوفت بوكس بعدة أحجام منها ما هو صغير الحجم ومنها ما هو كبير جدآ وكلما كان السوفت بوكس والاضاءة اقرب الى المودل, كلما أصبحت الاضاءة خفيفة. ويعتمد حجم السوفت بوكس علي المساحة التي ترغب في إضاءتها.

يستعمل السوفت بوكس الصغير لتصوير الأشياء الصغيرة كتصوير التجارة. وستعمل السوفت بوكس الأكبر حجماً لتصوير البورتريه والأشخاص. كما نستخدمه نحن كمنشئي محتوي في اليوتيوب لإضاءة مكان التصوير.


كم هو سعر السوفت بوكس ؟

يُباع السوفت بوكس منفردآ أو مع Mount للتثبيت علي الحامل مثل ذلك الذي قمت بشراءه وكانت الاسعار كالتالي:

  • 375 جنيه مصري لمقاس” 50*50 سم”.
  • 325 جنيه مصري لمقاس ” 40*40 سم”.

40 cm Specifications :

Perfect for portrait lighting with speedlite flash off camera flash and strobits style photography
The best thing to happen to a portable flash or Speedlight is the Mini Softbox. Now you can recreate near studio quality images with your hammer style portable flash. This softbox is designed to sit on top of any light stand. The flash mounting bracket is fully adjustable to accommodate almost all “hammer” style flash units.
Easy to setup and breakdown, the softbox is ideal for the wedding and event photographer.
Works with TTL and non-TTL style flash units. Non-TTL flash units must be set to “manual” mode as their sensor will be masked by the softbox.
* 40cm x 40cm light weight Easy Open softbox (No Rods)
* Wire frame structure eliminates speed ring and steel rods
* Easily attaches to a light stand
* Universal flash mounting bracket adapts to most flashes
* Includes carry bag
The adapter which holds the flash has a standard 15mm socket so that it fits into any light stand.
The whole kit fits into a 35x20cm bag.
The fabric is silver lined and has a removable diffuson screen.
An excellent grade of diffusion material.
Please see our other listings for TTL flash cord for most brands and many light stands – your complete photography lighting store!


ما هو الأيزي بوكس :

بحثت كثيرآ عن مسمي الايزي بوكس ولم اجد إجابة محددة, ولكن ما توصلت اليه هو أن الأيزي بوكس هو مسمي يُطلق علي أنواع السوفت بوكس التي يمكن حملها بسهولة أو استخدامها في الأماكن الضيقة وكذلك يطلق علي الأحجام الصغيرة من الـ سوفت بوكس. والتي يُستخدم معها فلاش متنقل ” Easybox – professional softbox for speedlight portable flash  “


حامل الـ سوفت بوكس :

يوجد أنواع كثيرة من الحوامل تختلف علي حسب الوزن والمتانة. وفي تجربتي أمس قمت بشراء حامل متوسك بسعر 150 جنيه مصري. وكان هناك حامل أكثر جوده ولكنه أكثر في الوزن بسعر 250 جنيه. وندمت لأني لم أشتريه. فلقد اشتريت الأرخص نظرآ لأنه خفيف في الوزن ولكن بعد تثبيت الصوفت بوكس والماونت والاضاءة اكتشفت أنه يصعب تثبيته مع وجود وزن. ولهذا أنصحكم بشراء الحامل الأكثر وزنا.

حامل السوفت بوكس


واخيرآ أترككم مع هذا الفيديو للـ Unboxing وبعض المقالات باللغة الانجليزية لمزيد من المعلومات عن الـ سوفت بوكس :

 

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy