كيفن بولسن | قصة هاكر – من سلسلة اخطر الهاكرز في العالم

الكاتب : Null
729 مشاهده

كيفن بولسن ، من مواليد 30 نوفمبر 1965 في مدينة Pasadena بولاية كاليفورنيا ، المعروف بالإسم المستعار Dark Dante ، هو أحد الهاكرز (Phreaker) الأمريكيين السابقين اللذي وجهت له تهمة التجسس في الولايات المتحدة الأمريكية .


كيفن بولسن و عمليات الإختراق :


أول عملية إختراق نفذها كيفن بولسن كانت في عام 1983 عندما كان عمره 17 سنة فقط ، و تمثلت تلك العملية في إختراق شبكة جامعة كاليفورنيا (لوس أنجلوس) و التجسس على كل مستعميلها ، و من حسن حظه أنه لم تتم محاكمتة آنذاك بسبب صغر سنه .

لم يتوقف كيفن بولسن عند ذلك الحد ، بل إزداد ولعه بالإختراق و خاصة في مجال الإتصالات الهاتفية ، وفي عام 1987 قام بالإستيلاء على جميع الخطوط الهاتفية لشركة Pacific Bell ، المعروفة حاليا بإسم AT&T وهي من أكبر مزودي خدمات الهاتف في الولايات المتحدة ، و قام بالتجسس على مسؤولي الحماية في تلك الشركة ووصل به الأمر إلى التنصت على أفراد القنصلية السوفياتية آنذاك .


كيفن بولسن

سنترال هاتفي


وفي عام 1989 ، تمت مداهمة منزل كيفن بولسن بسبب عدم إستخلاصه للأداءات البلدية ، وكانت المفاجئة الكبرى عندما وجد رجال الشرطة في غرفته العديد من الأدوات اللتي تستعمل في تركيب الهواتف ، أضف إلى ذلك وجود صورة قد أخذها بولسن رفقة صديقيه Mark Lottor  و Robert Gilligan وهم بصدد التلاعب بسنترال الهواتف لشركة Pacific Bell .

تم من حينها إثبات التهمة عليه ، و لاذ كيفن بولسن بالفرار قبل محاكمته ، و أصبح محل تفتيش في كامل أرجاء الولايات المتحدة من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI .


كيفن بولسن وحيثيات إعتقاله :


خلال فترة هروبه ، لم يتب  بولسن عن أفعاله السابقة ، بل بالعكس ،فلقد إستمر في عمليات الإختراق و من أشهرها ، عندما قامت المحطة الإذاعية KIIS-FM في لوس أنجلوس بتقديم مسابقة يربح المتصل فيها رقم 102 سيارة بورش آخر إصدار ، إستغل كيفن بولسن تلك المسابقة و قام بالسيطرة على جميع الإتصالات الهاتفية لهذه المحطة و إتصل بهم و فاز بالجائزة 😀

لم يتم القبض عليه أيضا في هذه العملية ، و لكن في عام 1991 عندما كان البرنامج التلفزي المشهور Unsolved Mysteries يناقش ملف كيفن بولسن ، إنقطعت جميع الإتصالات الهاتفية على البرنامج بصفة فجئية ، الشيء اللذي دفع بالجميع للشك في أن بولسن هو اللذي قام بتلك العملية .


كيفن بولسن

إلقاء القبض على كيفن بولسن


و على الفور قامت الشرطة بتكثيف دورياتها في كامل المقاطعة و تم إلقاء القبض عليه ، بعد وشاية قدمها أحد المواطنين اللذي شاهده و هو يتجول في أحد المراكز التجارية .

تم إصدار الحكم عليه في عام 1994 ب 4 سنوات سجن مع دفع غرامة مالية لشركة Pacific Bell مقدرة ب 56 ألف دولار أمريكي .


ماذا بعد السجن ؟


بعد خروج كيفن بولسن من السجن ، تغيرت حياته و شخصيته تماما و أصبح من مستشاري الحماية و إمتهن الصحافة المختصة في أمن المعلومات و عمل ككاتب في موقع SecurityFocus أشهر المواقع اللتي تهتم بالحماية و الإختراق و التبليغ عن الثغرات ، ومن ثم إنتقل إلى موقع Wired اللذي يتواجد فيه حاليا في خطة محرر .


كيفن بولسن

كيفن بولسن : مستشار في أمن المعلومات


تحصل كيفن بولسن في مسيرته الجديدة على العديد من الجوائز في مجال أمن المعلومات وأصبح من أهم مستشاري الحماية في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy