جوناثان جيمس | قصة هاكر – من سلسلة اخطر الهاكرز في العالم

Jonathan James | Hacker story - from the series The Most Dangerous Hackers in the World

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 1.2K مشاهدة

جوناثان جيمس ، الهاكر الأمريكي من مواليد 2 ديسمبر 1983 ، و المعروف باسم c0merade ، كان أول المراهقين الذين يسجنون بتهمة الجرائم الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية في عمر 16 ، و ذلك عندما وقع إتهامه بإختراق أنظمة الكمبيوتر التابعة لوكالة الحد من التهديدات الدفاعية DTRA وهي شعبة تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية .


جوناثان جيمس و عمليات الإختراق :


جوناثان جيمس

جوناثان جيمس


قام جوناثان جيمس في الفترة الممتدة بين 23 أغسطس 1999 إلى حدود 27 أكتوبر من نفس السنة ، بتنفيذ العديد من الهجمات الإلكترونية على منشئات حساسة في الولايات المتحدة الأمريكية ، و من أشهر هذه العمليات نذكر :

  • تثبيت برمجية خبيثة من نوع Backdoor في سيرفرات وكالة الحد من التهديدات الدفاعية DTRA و التي مكنته من معرفة جميع معرفات الدخول و كلمات السر التي تحتويها ، بالإضافة إلى التجسس على كل بيانات الإتصال الداخلية منها و الخارجية على حد السواء .
  • إختراق أنظمة معلومات الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء NASA و سرقة العديد من البرمجيات و الأدوات اللتي تتحكم في نظم المركبات الفضائية التابعة لهذه الوكالة ، و تسسبه في خسارة مالية لها تقدر ب 41 ألف دولار أمريكي و تعطل عن العمل لمدة 3 أسابيع .

تم إلقاء القبض على جوناثان جيمس من قبل البوليس الفيدرالي في تاريخ 26 يناير 2000 ، و تمت محاكمتة يوم 21 سبتمبر من نفس السنة ب 6 أشهر سجن منزلي حتى يبلغ ال 18 عاما بإعتباره لايزال مراهقا حسب القانون الأمريكي ، كما تم منعه أيضا من إستعمال أي جهاز كمبيوتر خلال تلك الفترة بالكامل .


جوناثان ونهايته المأساوية :


جوناثان جيمس

جوناثان جيمس


في العام 2007 ، تعرضت شركة T JX المشهورة في الولايات المحتدة الأمريكية بتوزيعها للعديد من المنتوجات في مختلف المجالات ، لعملية إختراق واسعة النطاق شملت قواعد البيانات الخاصة بموقعها الإلكتروني ، مما أسفر عن سرقة الملايين من الحسابت البنكية الموجودة فيها .

و بتتبع طرف الخيط في التحقيقات التي قامت على هذه الجريمة ، وجد الباحثون الإلكترونيون إسما مستعارا يحمل هذا الرمز J.J ، و لقد تم توجيه التهمة مباشرة إلى جوناثان جيمس Jonathan James اللذي في الحقيقة هو بريء من هذه الأفعال لأن J.J يرمز إلى الهاكر الأمريكي Jim Jones .

في 18 مايو 2008 و عند مداهمة الشرطة لمنزل جوناثان جيمس لإعتقاله ، قام بإطلاق رصاصة على رأسه في عملية إنتحارية مأساوية و ترك هذه الرسالة لهم و التي قال فيها :

” أنا بصراحة ، بصراحة لا علاقة لي مع الذي وقع لشركة T JX ، و ليس لدي أي إيمان بنظام العدالة الحالي و لعل مافعلته اليوم ، و هذه الرسالة التي تركتها ، سوف يصل معناها إلى العالم أجمع ، و في كلتا الحالتين ، أنا فقدت السيطرة على وضعيتي الحالية ، و هذه هي طريقتي الوحيدة لاستعادة السيطرة عليها .”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد