Adam Mudd – قصة الهاكر اللذي ربح 384 ألف دولار في سن السادسة عشرة !!

الكاتب : Null
224 مشاهده

Adam Mudd هذا الهاكر اللذي يبلغ من العمر حاليا 20 عاما ، تمكن خلال 4 سنوات من ربح مبلغ كبير من المال يقدر ب 384 ألف دولار أمريكي عن طريق فيروس Titanium Stresser اللذي قام بتطويره و اللذي يمثل بسببه الآن أمام المحكمة البريطانية العليا بتهمة إستعماله في مهاجمة مايزيد عن مليون و 700 ألف موقع إلكتروني !!

لنتعرف مع بعضنا البعض على تفاصيل هذه الواقعة .


Adam Mudd وظهور شخصية الهاكر :


كان Adam Mudd في سن 16 يتعرض للضرب و الإهانة و السخرية من قبل زملائه في المعهد لأنه كان يلاقي العديد من الصعوبات في التواصل الإجتماعي معهم بسبب إصابته بمرض متلازمة أسبرجر اللتي تعتبر نوعا من أمراض التوحد و اللتي تمنع صاحبها من ممارسة حياته بشكل طبيعي .
وجراء هذه المشاكل ، قرر والده إخراجه من المعهد بصفة نهائية ، الشئ اللذي دفع به إلى ملازمة البيت و الإنغماس في عالم البرمجة اللذي يعتبر متعته الوحيدة .

و بعد بضعة أسابيع ، قام Adam Mudd بتطوير فيروس سماه Titanium Stresse و اللذي غير مجرى حياته بالكامل إلى 360 درجة .


ماهي مهمة فيروس Titanium Stresse ؟


فيروس Titanium Stresse هو أداة تستعمل في الهجوم من نوع DDOS المكثف على أي نظام معلوماتى ، و يستطيع حجب الخدمة عليه بشكل فعال و قوي .

كان لهذا الفيروس سمعة كبيرة بين أوساط الهاكرز في ذلك الوقت ، و كان يتوجب على أي واحد منهم إذا أراد إستعماله ، أن يتواصل مع Adam Mudd عبر الديب ويب و من ثم التفاهم على ثمن الشراء اللذي يحدد وفق نوعية الهجوم اللذي سيشن .
و ما بين ديسمبر 2013 و مارس 2015 ، قام Adam Mudd بتنفيذ 594 هجوما من عدة عنوانين IP مختلفة على العديد من المدارس والمعاهد الثانوية و حتى أرقى الجامعات في جميع أنحاء المملكة المتحده البريطانية ، مما أسفر على وقوع خسائر بملايين الدولارات عليها .


Adam Mudd و طريق الثروة :


جراء العدد الهائل من المواقع الإلكترونية اللتي تعرضت لهجوم ال DDOS و اللتي قدر عددها ب مليون و 700 ألف موقع ، معظمها في المملكة المتحدة ، قررت الشرطة البريطانية بمساعدة خيرة خبرائها في أمن المعلومات ، البحث عن مصدر هذه الهجمات ، و اللذي أضفى إلى وجود بصمة فيروس Titanium Stresse فيها .

و بتتبع أطراف الخيط ، تم الوصول إلى Adam Mudd و القبض عليه و وضعه في حالة إيقاف و حجز جميع السيرفرات الموجودة في منزله ، و اللتي كشفت للشرطة عبر السجلات الموجودة فيها ، أن Adam Mudd تمكن من تحصيل مبلغ مالي قدر ب 384 ألف دولار أمريكي خلال الأربع سنوات الماضية .


بعد جلسة إستماع أولى ، تم إطلاق سراح Adam Mudd بكفالة مالية و تم منعه من إستعمال أي حاسوب أو هاتف ذكي إلى حين موفى هذا الشهر حيث سيتم إصدار الحكم النهائي بشأنه.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy