كيف تحمي نفسك وشركتك من الهجمات الالكترونية المحتملة

How to protect yourself and your company from potential cyber attacks

الكاتب : Null
249 مشاهده
كيفيه حماية معلوماتك الشخصية على الإنترنت

دائما ما تكون الاختراقات الكبيرة مثل تسريب حسابات ياهو في 2016 تجلب اللغط والشهرة، ودائما ما تتصدر العناوين الصحفية، لكن ما يفقد في الضجيج هو الشركات المتوسطة والصغيرة التي تتعرض للاختراق، ولهذا فدائما نجد بعض المدراء يبحثون عن ارخص الطرق لـ منع الجرائم الالكترونية .

في العام الماضي، نصف الشركات الصغيرة الامريكية تعرضت لتسريب معلومات من طرف هاكرز، مثلا كشركة Meridian Health التي تعرضت لتسريب معلومات قرابة 1200 موظف لديها والذي كان سببه ان احد الموظفين وقع في فخ سكامة على الايميل، وقس على ذلك العديد من الشركات الصغيرة الاخرى التي تتعرض لهجمات اكثر من هذه.

هناك العديد من النصائح التي ستساعد بشكل كبير في منع الجرائم الالكترونية ، لكن من الصعب ان تجد ما هو الافضل. لكن اليكم بعضها.

كيفيه حماية معلوماتك الشخصية على الإنترنت

كيفيه حماية معلوماتك الشخصية على الإنترنت


كن حذرا


تقريبا اي شركة في العالم هي معرضة للهجمات الالكترونية، لكن على مدير الشركة او خبير حماية الشبكات ان يعرف مختلف التهديدات الامنية الالكترونية وكيفية تقليص خطورتها. هناك بعض الهجمات التي يجب على كل موظف ان يعلم بها، الاكثر انتشارا هي السبام و الصفحات المزورة  “phishing”، والتي توهمك على ان الايميل الذي توصلت به قادم من مديرك او من الشركة التي تعمل بها، وهو في الحقيقة احد المتطفلين يريد سرقة حساباتك الشخصية.

احسن طريقة لـ منع الجرائم الالكترونية في هذه الحالة مثلا يجب ان يتضمن التوعية والتحذير، المهاجمون يمكنهم ان يكونوا اذكياء جدا، واذا قام شخص واحد فقط بالضغط على رابط ملغوم فان يمكنه ان يدمر شبكة بالكامل.


كن منظما


منع الجرائم الالكترونية

منع الجرائم الالكترونية

اغلب الشركات تتخذ اجراءات جيدة لحماية اجهزتهم ماديا، لكن الكثير يغفل الجانب الرقمي، فحاسوب مقلا يمكنه ان يكون مفصولا عن الانترنت، لكن يمكن ربطه بمفتاح USB او قرص CD، او اذا كانت كلمة السر فالمعلومة معرضة للخطر.

اصحاب الشركات الصغيرة يجب ان يضعوا الامان الرقمي كأولوية، بدون تحضير جيد حتى الشركات الكبيرة يمكن ان تجد نفسها غير مستعدة للهجمات الالكترونية، فمثلا كسوني التي اخترقت في سنة 2011 لم يكن لديها خبير معلوماتي متخصص، كما ان تعيينه لم يمنع بعض الهجمات اللاحقة سنة 2014.

 


Updated By: IcoN | 2017-11-05

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy