ماذا يحدث لبياناتك فور دخولها عالم الانترنت المظلم ؟

الكاتب : Null
460 مشاهده

الانترنت المظلم هو عالم خفي من الانترنت حيث تجتمع فيه العديد من المجموعات لتبادل الممنوعات، والتي قد تبدأ من البيانات المسروقة الى المخدرات والأسلحة، وفي السنوات الماضية القليلة، كثرت حوادث تسريب البيانات، وهو ما تسبب في ازدهار تجارة البيانات في الانترنت المظلم بشكل مهول، كما ان المواقع المتخصصة في هذه التجارة امتلأت ببيانات مسروقة تعرض للبيع مقابل ثمن بخس.

لكن ماذا يحدث للبيانات بعد ان يتم سرقتها من قبل الهاكرز و عرضها في الانترنت المظلم ؟

ماذا يحدث لبياناتك فور دخولها عالم الانترنت المظلم ؟

ماذا يحدث لبياناتك فور دخولها عالم الانترنت المظلم ؟

اجرت صحيفة IBTimes UK حوارا مع Andrei Barysevich احد مدراء شركة Recorded Future المتخصصة في الامن المعلوماتي والتي تستعمل الذكاء الاصطناعي للتنقيب عن أي نشاطات مشبوهة في الانترنت المظلم. وقال Barysevich ان ” الانترنت المظلم كان احد مراكز تجمع الهاكرز و سارقي البيانات عبر التاريخ”


مصير البيانات في الانترنت المظلم


ان مصير البيانات في الانترنت المظلم قد يكون محتوما منذ سرقتها، حيث انها تباع في الانترنت المظلم حتى يتسنى للهاكرز ربح بعض الدولارات. يقول Barysevich ان الأنواع المختلفة للبيانات الشخصية لها قيمة مختلفة عند الهاكرز، مثلا فان البيانات البنكية تعد اكثر البيانات قيمة.

مصير البيانات في الانترنت المظلم 

مصير البيانات في الانترنت المظلم 

ويضيف، ” ثاني اكثرها قيمة هي بيانات الإيميل و التجارة الالكتروني، والتي تم جلبها عبر تسريبها من قواعد بيانات الشركات، كما انه يتم بيعها بثمن بخس جدا، حيث تباع في المتوسط كل مليون ايميل مع كلمات السر ب 50 دولار، اما الحسابات المنفصلة تباع ب دولارين فقط.

لماذا البيانات الشخصية مهمة لمجرمي الانترنت ؟

بغض النظر عن كون بيع البيانات الشخصية تعد مصدر رزق للعديد منهم، فأنها أيضا يمكن ان تكون لها العديد من الاستعمالات الأخرى، كتخويلهم الدخول الى العديد من المؤسسات، اطلاق حملات سبام لسرقة بيانات أخرى، واختراق أي خدمة الكترونية على الانترنت.

كما ان البيانات المسروقة من خلال العمليات الكبيرة، مثل تسريب بيانات ياهو، لا يتم بيعها في الانترنت المظلم بشكل مباشر، حتى ولو تم اكتشاف العملية من طرف العامة، حيث ان في مثل هذه الحالات، يتم بيع هذه البيانات لهاكرز مخصصين بثمن قد يصل الى الاف الدولارت.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy