أفكار للتسويق الالكتروني هادفة و فعالة لإنجاح مشروعك علي الانترنت

الكاتب : Null
391 مشاهده

أفكار للتسويق الالكتروني أو إستراتيجيات ، هو موضوع بحث لكل شخص يريد تسويق منتوجاته أوخدماته عبر شبكة الإنترنت بطريقة إحترافية ، تمكنه من كسب ثقة العميل أولا و ربح المال ثانيا عبر بيع منتوجاته .
لذلك سنقدم لك اليوم أفضل 5 إستراتيجيات يمكنك الإستئناس بها لإنجاح مشروعك على الشبكة العنكبوتية ، في ظل المنافسة الكبيرة الموجودة في هذه السوق الإلكترونية العالمية .


 أفكار للتسويق الالكتروني هادفة و فعالة :


  •  منتوج أو خدمة مميزة :


 أفكار للتسويق الالكتروني

أفكار للتسويق الالكتروني | منتوج أو خدمة


إن أساس النجاح و التألق في عالم التجارة الالكترونية ، قائم بالأساس على نوعية المنتوج أو الخدمة المقدمة ، فإذا كانت السلعة المطروحة غير متفوقة و لا ترقى لإحتياجات السوق و لا تنتطبق عليها مواصفات الجودة العالمية فسيكون مصيرها حتما الفشل أما ذا كانت عكس ذلك فسوف تلقى رواجا كبيرا و تنال إعجاب العملاء و تدر عليك بأموال طائلة.
لذلك أول وأهم شيء ننصحك به ، هو تقديم خدمة متميزة ترتقي إلى تطلعات فئة الأشخاص اللتي تسعى لإستهدافها في الأسواق .

  • إنشاء موقع ويب :


أفكار للتسويق الالكتروني

أفكار للتسويق الالكتروني | إنشاء موقع ويب


نحن بصدد التحدث عن التسويق الالكتروني ، وهذا ما يأخذنا بالضرورة للحديث عن مواقع الويب .
فلترويج منتوجك على الشبكة العنكبوتية ، لابد لك من إنشاء موقع ويب تستطيع من خلاله التعريف بنفسك أولا عبر سيرة ذاتية و ثانيا بالمنتوج اللذي تريد طرحه .

و من خلال هذا الموقع يجب عليك أن تكسب ثقة الجمهور اللذي يتابعك حتى يتسنى لك فيما بعد الترويج لمنتوجك بكل أمانة .
و كما هو معلوم في علم النفس البشري ، فإن للكلمة أثر و وقع كبيرين على المستمع ، فمن خلالها يمكنك أن ترتفع إلى أعلى المراتب أو تفقدك منزلتك اللتي أنت عليها حاليا .

و من هذا المنطلق ، فإن إنشاءك لموقع إلكتروني مهيأ لمحركات البحث SEO و ذو واجهة تفاعلية جذابة ، هو بالأساس بهدف كسب ثقة الناس فيك شخصيا و ذلك عبر المنشورات اللتي تكتبها بخصوص المنتوج اللذي تقدمه ، فأحرص على أن تكون كلماتك هادفة وصادقة .

  • التسويق عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي :


أفكار للتسويق الالكتروني

أفكار للتسويق الالكتروني | مواقع التواصل الإجتماعي


تعتبر مواقع التواصل الإجتماعي من أكبر محطات التسويق الإلكتروني ، و يعود ذلك بالأساس للعدد الهائل من الأشخاص اللذين يتواجدون في هذه المنصات .
و لعل من أبرز هذه المواقع نذكر فيسبوك و تويتر و إنستغرام اللذين يضمون ملايين الأشخاص حول العالم .

فبإنشاءك صفحات على مختلف هذه المواقع ، ستستطيع التعريف بالمنتوج أو الخدمة اللتي تقدمها و ستحظى بأوفر الحظوظ في المبيعات إذا كنت تحترف طريقة الإشهار و الدعاية .
و هنا نذكر شيئين يمكنك القيام بهما :

إما أن تقدم منتوجك على هذه الصفحات و تدعو الناس لزيارة موقع الويب الخاص بك أو أن تقوم بالترويج لأحد منتوجات الشركات اللتي تتعامل بالتسويق بالعمولة .

و لا ننسى بالذكر أيضا منصات رفع الفيديوهات ومن أشهرها منصة يوتيوب اللتي تستطيع من خلالها إنشاء فيديوهات و نشرها و الترويج من خلالها لمنتوجك .

  • النشرات البريدية :


أفكار للتسويق الالكتروني | النشرات البريدية


إن إرسالك لبريد إلكتروني بشكل دوري ومنتظم يحتوي على نشرة إخبارية تتحدث عنك وعن آخر الأخبار المتعلقة بنشاطك التجاري يشكل طريقة جد فعالة وذكية للغاية لكي تبقى على تواصل دائم بعملائك .
فهي أفضل طريقة للحفاظ على الأشخاص المهتمين بما تعرضه من منتجات أو خدمات وهي لا تكلف شيئا تقريبا مقارنة بتكلفة المشروع التجاري الخاصة بك .

  • إهداء أشياء مجانية :


أفكار للتسويق الالكتروني | إهداء أشياء مجانية


تعتبر هذه الفكرة من أجمل أفكار للتسويق الإلكتروني ، فتقديمك لمحتوى أو مصادر أو منتوج مجاني، في بعض الأحيان يزيد من صفقاتك ومبيعاتك على عكس ما يظنه البعض .
فكلما كان موقعك على الإنترنت نشطا ، كلما زاد اعتماد الزوار عليه إلى حد أن يصبح مصدرا رئيسيا يستستقون منه معلومات تفيدهم ، و بذلك فإن تقديم محتوى مجاني يزيد من معدل التحول الخاص بك ، ويرفع من مبيعاتك ودخلك من شبكة الإنترنت .


 خلاصة القول في هذه المجموعة من أفكار للتسويق الالكتروني :


إذا كنت من الراغبين في إنشاء مشروعك التجاري الإلكتروني ولا تعرف الاستراتيجيات التسويقية الفعّالة لتحقيق النجاح المادي من خلال منتوجاتك ، فنصيحتنا لك أن تستخدم هذه التقنيات الخمسة لكي تنمي مجال عملك و تبدأ في تحقيق أول مبيعاتك على شبكة الإنترنت .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy