شهادة ITSM تعريفها بالكامل و طريقة الحصول عليها

الكاتب Null
نشرت: آخر تحديث بتاريخ 1.4K مشاهدة

شهادة ITSM هي واحدة من أكثر شهادات ITIL إنتشارا في جميع أنحاء العالم ، و توفر للمتحصل عليها إطارا من العمل يساعده في تحسين ودعم خدمات تكنولوجيا المعلومات في عالم الأعمال .


ماهي شهادة ITSM ؟


شهادة ITSM


شهادة ITSM هي من الشهادات المعترف بها دوليا في مجال تقنية المعلومات ، وهي تمثل منهجية كاملة في إدارة الخدمات في هذا المجال .

و المقصود هنا ب ITSM هو Information Technology Service Management بمعنى إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات ، وهو  إطار عمل يساعد المختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات على مواكبة آخر التطورات التكنولوجية و إستخدامها بشكل يتماشى مع احتياجات العمل ، ويوفر للعاملين المهارات اللازمة لاستخدام هذه التكنولوجيا للحفاظ على الأعمال التجارية في حالة مرونة دائمة.


الطريق للحصول على شهادة ITSM :


شهادة ITSM


قبل إجتياز الإمتحان الخاص بشهادة ITSM ، يستحسن من المترشح إتمام دورة تدريبة كاملة في أحد المراكز اللتي توفر كورسات في ذلك ، و منها مركز التدريب المشهور Management Square .

خلال هذه الدورة ، سيقع الإلمام بالعديد من المواضيع و اللتي نذكر منها :

  • وصف طريقة إدارة علاقات العمل .
  • مناقشة طريقة إدارة الخدمات .
  • شرح عمليات إتخاذ القرار .
  • تحديد عمليات التحكم .

 مؤهلات الترشح للحصول على شهادة ITSM :


شهادة ITSM


لإجتياز إختبار شهادة ITSM ، يوجد شرط واحد وهو الحصول على شهادة ITIL Foundation ، ومن المحبذ أن يكون المترشح ذو خبرة في إدارة نظم تكنولوجيا المعلومات و لديه معرفة مسبقة بالمعيار العالمي الخاص بالمعلوماتية ISO/IEC 20000 .


مكونات إختبار شهاده ITSM :



يرتكز إمتحان شهادة ITSM على هذه النقاط الآتية :

  • 20 سؤالا ذو إختيارات متعددة .
  • الحصول على 13 علامة صحيحة من أصل 20 كشرط للنجاح .
  • 30 دقيقة متاحة للإختبار .

 يمكنكم إجراء دورة تديبية كاملة من أجل نيل هذه الشهادة العالمية و تحسين مستواكم الوظيفي و إكتساب المزيد من الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق قراءة المزيد