أخبار التكنولوجيا أندرويد

السبب الحقيقي وراء انفجار النوت 7 :الشركة الكورية سامسونج تعلنه رسميا

السبب الحقيقي وراء انفجار النوت 7
السبب الحقيقي وراء انفجار النوت 7

منذ عدة أشهر، عرفت عدة حوادث انفجار النوت 7 في جيوب و منازل المستخدمين للهاتف، فقد سبب ذلك عدة اضرار جسدية ومادية للناس. ولهذا فقد تحركت الشركة الكورية سريعا لتعلن عن انها طلبت من المتضررين استبدال هواتفهم. لكن ما لم تعلمه سامسونج وقتها ان الضرر لم يكن من الوحدات نفسها، ولهذا انفجرت حتى النسخ المستبدلة. مما دفع الشركة للتخلي عن الهاتف وسحبه من السوق بالكامل. وفي محاولة لاسترجاع سمعتها، اعلنت سامسونج رسميا عن السبب الحقيقي وراء انفجار النوت 7 .


اختبارات الشركة الكورية


السبب الحقيقي وراء انفجار النوت 7

وفي مقابلة صحفية اجريت في الثاني والعشرين من يناير الجاري، اعتذرت سامسونج لكل المتضررين، وبدأت اولا بشرح الاختبارات التي قامت بها والنتائج المحصلة عليها، والتي لم تكن مختلفة كثيرا عن بعض التقارير الصحفية.

وقامت سامسونج باختبار 200,000 جهاز، وتحديدا على مستوى المميزات، والتي تتضمن مقاومة الماء، الشحن السريع، الشحن اللاسلكي، ومنفذ USB C. ولم تسفر عن اية مشاكل. وبعدها قرروا عمل اختبارات اعمق في الهاتف، وتحديدا في عملية التصنيع، وطلبت المساعدة من محققين من الطرف الثالث مثل UL، Exponent و TUV Rheinland َAg.


نتائج الاختبارات و السبب الحقيقي وراء انفجار النوت 7


السبب الحقيقي وراء انفجار النوت 7

وقد اسفرت تلك الاختبارات عن مشكلتين كبيرتين في الجهاز، كلاهما موجودتان في النسخ المختلفة من الجهاز. الاولى كانت على مستوى البطارية، حيث وجد فيها عيب تصميم في الجهة العليا على اليمين. والعيب كان يتمثل في ان الكترودي البطارية (الموجب والسالب) اللذين اذا لم يفصلا ب حاجز عازل، يلتقيان و يسببان اشتعال البطارية ككل، وهذا قد يكون السبب الحقيقي وراء انفجار النوت 7.

اما المشكل الثاني فهو في البطاريات المستبدلة و التي كانت تعاني من ‘ قضبان اللحام العالية بشكل غير طبيعي التي تشكلت اثناء عملية تلحيم الجزء الموجب باستخدام الموجات فوق الصوتية. وقد سببت هذه القضبان باختراق الحاجز العازل ومن ثم الاتصال مباشرة بالالكترود السالب. كما انه وجدت بعض البطاريات بدون حاجز اصلا’.

السبب الحقيقي وراء انفجار النوت 7


خلاصة


سامسونج والشركات الاخرى تطرقت الى شروح معقدة اكثر في الاختبارات. اذا كنت مهتم بمعرفة تفاصيل اكثر يمكنك الدخول الى تدوينة الشركة : من هنا ، والتي تتضمن معلومات اكثر ولينكات لبعض البحوث الاخرى.

وها قد عرفنا السبب الحقيقي وراء انفجار النوت 7 ، يمكننا اخيرا ان نقول وداعا لهذا الهاتف الذي كان سيكون من افضل هواتف الاندرويد في 2016 . ونتمنى ان تكون الشركة الكورية قد تعلمت من اخطائها، حيث انها وعدت انها ستتبع سياسة زجرية اكثر في اخذ القياسات و تحاول ان تتجنب المشاكل اكثر.

وسوم

Hamza Kaddouri

مهووس ومدون تقني، مهتم بمجال التسويق والسيو عامة

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

اترك رد