الربح من فيسبوك ومنافسة جوجل ادسنس

الكاتب : Null
388 مشاهده

الفيسبوك هو شبكة اجتماعية ضخمة جدا، تجمع ملايين الناس حول العالم. هذه الشبكة اليوم تجمع اكثر من مليار مستخدم، مما يشكل عددا هائلا، وهدفا كبيرا امام جل المنافسين، والذى يندرج ضمن ابرزهم جوجل، وبالضبط اليوتوب. لكن في هذه الأونة، تحركت الشركة الامريكية، حيث انها ستمكن الناشرين من الربح من فيسبوك فعليا.


الربح من فيسبوك ومنافسة جوجل ادسنس :


الربح من فيسبوك

كما هو معروف، فان جوجل تحاول تشجيع منشئي المحتوى عبر خلق ايرادات لهم، وذلك عبر شبكة جوجل ادسنس الشهيرة والعريقة. حيث يتقاضى اليوتوبرز عائدا ماليا عند الضغط على اعلان في الفيديو. هذه الايرادات خلقت ثروات كبيرة لعدة اشخاص حول العالم، وخصوصا في الدول الغربية.

اليوم، ومع ان فيسبوك بدأت تنتبه ان نقطة القوة هذه اصبحت تشكل تهديدا حقيقيا لها، بدأت الشركة المملوكة من طرف مارك زوكربيرغ، من اجراء بعض التعديلات، والتي من شأنها ان تكون جوهرية في سياسة هذا العملاق الامريكي.


اختبارات الاعلانات


 

حيث بدأت فيسبوك باختبار الاعلانات ‘mid-roll’ في مقاطع الفيديو في منصتها، هذا التغيير يهدف الى مساعدة شركات الميديا، و الشبكة الاجتماعية الحاضنة لهذه الفيديوهات من توليد الايرادات من الجمهور الواسع المتتبع للفيديو على هذه الشبكة الاجتماعية. الشركة كانت تقوم بمجموعة من الاختبارات للاعلانات، والتي ستشتغل في وسط الفيديو المباشر من خلال خدمتها Facebook Live، لكن هذا القرار قد يشمل ايضا الفيديوهات العادية. للاشارة فان الشركة رفضت التعليق حول هذا الموضوع في الاونة الاخيرة.


الاعلانات في فيسبوك


وحسب تقارير صحفية اخيرة حول هذه الاعلانات في الفيديوهات على فيسبوك، والتي تسمح للاعلانات بالظهور مرة واحدة عند مشاهدة العشرين ثانية الاولى من الفيديو، والذي يجب ان تكون مدته 90 ثانية (دقيقة ونصف) او اكثر. كما انه سيمكن للناشرين من الربح من فيسبوك ، حيث انها الان تعرض على الناشرين 55% من ايرادات الاعلانات، والتي هي مشابهة لليوتوب. كما ان الاعلان لن يتعدى 15 ثانية في المدة، حسب تقارير اخرى.


وفي الوقت الذي اخترع الناشرون عدة طرق ومصادر لصناعة الفيديو للفيسبوك، فان هذا الشكل من الاعمال كان غير واضح من البداية على منصة فيسبوك، وهذا يرجع بالاساس الى تجنبها للاعلانات التي تظهر في البداية، والتي يكون بعضها غير قابل للتخطي كما في يوتوب. كما ان فيسبوك اتبعت تقنية تسمى Suggested Videos والتي تعني ‘ الفيديوهات المنصوح بها’، والتي توفر مجموعة من الفيديوهات التي يمكن التنقل بينها وتتخللها بعض الاعلانات. وهذه الطريقة من الاشهار اعجبت الكثير من الشركات التي كانت تنوي الربح من فيسبوك .

موضوعات اخري قد تهُمك

0 comment

أحمد عبد المنعم يناير 11, 2017 - 2:57 ص

ممتاز يا صديقي..
أحمد محمد عبد المنعم

رد

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy