أندرويد برامج و تطبيقات

تحويل الكمبيوتر الى اندرويد : 4 طرق لتشغيل نظام جوجل على الحاسوب

تحويل الكمبيوتر الى اندرويد

لطالما كان لدينا حاسوب قديم مرمي في احد جنبات المنزل ولا نستعمله بتاتا، او تكون لدينا رغبة ملحة في تشغيل الواتساب ( او خدمات التراسل الفوري الاخرى) او حتى التطبيقات المجانية الاخرى. اليوم ان شاء الله سنتعرض معكم 4 كيفيات مختلفة ل تحويل الكمبيوتر الى اندرويد بالكامل ، هذه الطرق ستصلح اكثر للحواسيب التي تتوفر على شاشات لمس، حتى عند تحويل حاسوبك الى اندرويد ستحس وكأنه اصبح تابلت حقيقي.


تحويل الكمبيوتر الى اندرويد 4 طرق لتشغيل نظام جوجل على الحاسوب


BlueStacks:


تحويل الكمبيوتر الى اندرويد

bluestacks هو من افضل الطرق لتحويل الكمبيوتر الى اندرويد بسهولة، هذا لن يعوض الويندوز ب الاندرويد، لكن سيمكنك الولوج الى متجر جوجل وتحميل التطبيقات والالعاب التي تريد. هذه الطريقة لن يمكنك تحويل الكمبيوتر الى اندرويد كاملا، لكنها خفيفة عكس الطرق الاخرى التي تفتقر الى السرعة. كما ان بعض البرامج الاخرى YouWave و Windroy بطيئة نوعا ما.

للتحميل اضغط هنا


محاكي الاندرويد الرسمي:


تحويل الكمبيوتر الى اندرويد

جوجل تتوفر على محاكي رسمي للأندرويد كجزء من Android SDK. يمكنك استعماله لتشغيل الاندرويد في نافذة على حاسوبك، وهذا يعطيك الولوج الكامل لنظام التشغيل بالكامل، كما انه موسع للمطورين لتجربة تطبيقات الاندرويد الخاصة بهم.

للاسف، فان المحاكي بطيء وغير معني بالاستعمال اليومي، لكنه مفيد اذا كنت تود تجربة التطبيقات او لعب اخر الالعاب، لكن لا يمكن الاعتماد عليه بالكامل.

لبدأ استعمال المحاكي، قم بتحميل البرنامج من هنا، افتح SDK Manager program، واضغط على Tools ثم  Manage AVDs، واضغط على زر ‘جديد’ وانشىء جهاز افتراضي جديد بالمواصفات التي تريدها، ثم اضغط على Start.


Android-x86:


تحويل الكمبيوتر الى اندرويد

هو مشروع مجتمعي يهدف الى تطوير الاندرويد الى معالجات x86 الخاصة بالحاسوب حتى يمكن تشغيل نظام جوجل عليها، اي تثبيت الاندرويد كما تثبت الويندوز واللينكس. هناك بعض الاجهزة المدعومة في وقتنا الحالي، لكن يمكن تثبيت الاندرويد في virtual box كذلك. وتذكر دائما ان النظام الذي ستثبته ليس مستقرا، اي انك ستواجه بعض المشاكل. لكنه يبقى احد افضل طرق تحويل الكمبيوتر الى اندرويد للمطورين.

للتحميل اضغط هنا


الاندرويد في بنية انتل:


تحويل الكمبيوتر الى اندرويد

تطور شركة intel النسخة الخاصة بها من الاندرويد للحواسيب الجديدة المتوفرة على معالجات انتل، واسمها Android on Intel Architecture، ويأتي مع مثبت كذلك. هذا الاخير سيجعل حاسوبك الجديد يقوم بتشغيل مزدوج بنظامي الاندرويد والويندوز، حيث يمكنك اختيار النظام الذي تريد قبل اشتغال الجهاز.

لكن كما حال الطرق الاخرى، فان هذا المشروع غير مستقر، ويدعم عدد قليل من الاجهزة، لكنه يزداد استقرارا مع الوقت.


مع تحيات فريق عمل ماتريكس219


Hamza Kaddouri

مهووس ومدون تقني، مهتم بمجال التسويق والسيو عامة

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

اترك رد