أغرب نظارة طبية للغش بالامتحانات – هل هى نعمة ام نقمة علميه

الكاتب : Null
2.1K مشاهده

أغرب نظارة طبية للغش بالامتحانات اصبحت متوفره ومتداوله بين الطلاب بكثره وتسارع الكثير من الطلاب لأقتنائها فلا نعلم هل السبب فى منظومه التعليم والاجهاد الزائد او المناهج التى تشكل عبئ فى بعض البلاد والمواد والحشوا الدراسى ام فى استهتار الطلاب وبعدهم عن الدراسه والالهاء فى وسائل التكنولوجيا التى اصبحت مضيعه للوقت دون استغلالها فى التطوير الشخصى والعلمى للفرد والمجتمع ام السببين معا ام هناك اسباب لا نعرفها ولكن الواضح والقائم امامنا ان مثلما يوجد نظاره جوجل الذكيه بجميع مميزاتها الرائعه للتخفيف على بعض الاشخاص فى اشغال معينه فإن هناك نظاره طبيه تستخدم فى الغش اثناء الامتحانات فمن اغرب نظارات فى العالم الى هذا الحدث معا نبين ما فيه من مواصفات.


الغش فى الامتحانات وتطوره :


نعم هناك تطور فى منظومه الغش سابقا كان اقصى الاشياء الكتابه على المسطره المستخدمه حيث انها من ادوات الدراسه او الكتابه على المقعد او حتى جدار الغرفه فى لجنه الامتحان ولا سيما القلم المستخدم فى الكتابه نفسه جعلوا من استخدامه الة للغش فعندما نقول اغرب نظارة طبية للغش بالامتحانات فيعتبر هذا التطور الطبيعى لمجهود سنين من الابتكار فى الغش فى الكتابه على الاشياء والكتابه على الاجسام حتى جسم الانسان نفسه الى الاستخدام التكنولوجى فى الغش.

أغرب نظارة طبية للغش بالامتحانات


أغرب نظارة طبية للغش بالامتحانات ومكونتها :


هى نظاره تشبه النظاره الطبيه ولكنها اكبر سمك فى الاطار لما تحتويه من شريحه الكترونيه موصوله بسماعة بلوتوث صغيره وكاميرا صغيره ايضا فى منتصف النظاره غير مرئيه وشريحه اتصال هاتفى او اتصال بيانات وبعض النظارات ترتبط بساعه يد الكترونيه ينقل عليها الاجابه بدل سماعه البلوتوث اذا كانت السماعه ليست مستخدمه فيتم تصوير ورقه الاسئله وترسل الاجابات الى ساعه اليد وتقرأ دون ان يشعر المراقب بوجود شيئ مختلف .


ألية الاستخدام :


اذا كانت النظاره بسماعه بلوتوث صغيره فان الكاميرا تلتقط الصوره للأسئله وترسلها الى الطرف الخارجى الذى يقوم بدوره بحل الأسئله والتحدث باجاباتها عبر الهاتف ويسمعها الطلاب او متلقى الاجابات عبر سماعة البلوتوث بسهوله ويسر اما اذا كانت النظاره تحتوى على الكاميرا والساعة فإن الكاميرا تلتقط الاسئله وترسل الاجابات على ساعة اليد بسهوله تامه ايضا.


ما يحدث يجعل المراقب والمشرفين فى حالة من القلق والتركيز لمنع هذه الوسائل وبالتالى فان هناك اشخاص قد تضرهم هذه التقنيات وهم اصحاب النظارات الطبيه وبالطبع هم لايمكنهم الاستغناء عنها وفى نفس الوقت يقوم المراقب بالتدقيق على كل من يرتدى نظاره شكا منه ان تكون مستخدمه لغرض الغش وبالتالى اصبح هذا الحدث هو أغرب نظارة طبية  للغش بالامتحانات نقمه للكثير وليس نعمه فلا نؤيد هذه الاشياء او الابتكارات التى تؤدى الى انهيار الثقه فى المجتمع فاليوم هو طالب وغدا طبيب ومهندس وصانع وعامل ونحن جميعا نشكل مجتمع يكمل بعضه بعضا فاذا كان هناك خلل فى اى طرف منه فإن الجميع سيصبه خلل اكبر واعظم قد يؤدى الى الانهيار فى اغلب الوسائل والمؤسسات وهنا لا ننسى حديث الرسول عليه الصلاه والسلام ” من غشنا فليس من ” احقاقا للحق فانه فعلا ليس من اللذين يبنون المجتمع على اسس ثابته وصحيحة .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy