أندرويد مقالات

ارخص موبايل سامسونج : المواصفات، المميزات والعيوب

ارخص موبايل سامسونج

ارخص موبايل سامسونج في 2016 لا نعني به اي هاتف، بل نعني به ارخص هاتف ذكي لسامسونج، كون ان الهواتف العادية “مثل هواتف نوكيا” اصبحت متجاوزة الان وبهذا في هذه التدوينة سنستعرض لكم هاتف (Galaxy J1 (2016، لكونه ارخص من ناحية الثمن، لكن مواصفاته جيدة نوعا ما.


مواصفات ارخص موبايل سامسونج :


  • التصميم:

التصميم في هذا الهاتف هو بسيط جدا، من الامام هناك الشاشة والازرار، الخلف يحتوي على الكاميرا والفلاش، اما من اطراف الجهاز العلوية والسفلى فهناك فتحات السماعة والشاحن الهاتف مصنوع من البلاستيك الذي قد يتضرر بسهولة جراء سقطة لكن بالنظر الى السعر الذي ستدفعه هذا عادي جدا.

  • الشاشة:

ارخص موبايل سامسونج

الشاشة في هاتف Galaxy J1 هي بسيطة جدا، بقياس 4.5 انش وبدقة 480×800، لن تستطيع قراءة الفيديوهات بدقة HD، كما انها ضعيفة قليلا من ناحية الاضاءة تحت ضوء الشمس لكن الالوان فيها رائعة جدا، وخصوصا في الفيديو.

  • الاداء:

الاداء في هذا الهاتف هو متوسط الهاتف به معالج رباعي النواة بتردد 1.3 GHz، اما الرام فهي 1 جيجا التصفح في النظام (5.0) هو سريع قليلا، وهو مثالي لتصفح التطبيقات العادية فقط مثل فيسبوك تويتر…

  • الكاميرا:

الكاميرا في هذا الهاتف مخيبة للامال كثيرا، فهي 5 ميغابكسل فقط، والذي هو عار على سامسونج في 2016، وكون ان شركات تقدم هواتف بنفس الثمن وبكاميرا 8 و 13 ميغابكسل هي جيدة نوعا ما في الاضاءة العادية، لكن في الظلام هناك توتر في الصورة واهتزاز في الفيديو كما ان الكاميرا الامامية والتي هي 2 ميغابكسل كافية بالغرض الى حد ما.

  • البطارية:

البطارية هي اكبر ايجابية في هذا الهاتف، فهي تبلغ 2050mAh، والتي قد تكفي الهاتف لكي يبقى شغالا لمدة يوم في الاستخدام العادي، و 4 ساعات في الاستخدام المكثف البطارية هي طويلة جدا وممتازة.


الايجابيات والسلبيات:


ارخص موبايل سامسونج

ارخص هاتف سامسونج هو في الحقيقة لديه عدد متساوي من الايجابيات والسلبيات والتي نذكر منها:

  • الايجابيات:
  1. بطارية طويلة الامد.
  2. حجم صغير ومناسب للكثير.
  3. سريع من ناحية التطبيقات الخفيفة كتطبيقات الشات والتصفح والالعاب الخفيفة.
  4. لا يستهلك كمية بيانات كبيرة من الانترنت.
  5. دعمه لشبكات 4G، وهو يعد ارخص هاتف يدعم هذه الشبكات.
  • السلبيات:
  1. كاميرا ضعيفة جدا.
  2. عدم استحماله للالعاب الكبيرة الحجم.
  3. تصميم هش، بحيث ان سقطة واحدة كفيلة بتحطم الشاشة كاملة.
  4. اضاءة منخفضة للشاشة.
  5. شاشة ضعيفة ولا تستطيع حتى قراءة فيديوهات HD.

خلاصة عامة :


ارخص موبايل سامسونج

الهاتف ( Galaxy J1 (2016 هو هاتف عادي جدا، البطارية فيه جيدة نوعا ما، يدعم شبكات 4G، لكن يعيبه الكاميرا والاداء المتواضع شخصيا ارى ان هذا الهاتف لا يستحق الاقتناء، كون ان معظم احتياجاتي لا تصلح في هذا الهاتف، لكن هذا لا يمنع ان يكون الهاتف مناسبا لك، في الاخير القرار لك.


مع تحيات فريق عمل ماتريكس219


وسوم

Hamza Kaddouri

مهووس ومدون تقني، مهتم بمجال التسويق والسيو عامة

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

اترك رد