شرح لطريقة استخدام الانترنت الخفي من خلال المتصفح العادي

الكاتب : Null
1K مشاهده

الانترنت الخفي هو مساحة كبيرة لعالم الجريمة وعالم تداول المعلومات السرية بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، حيث نجد بداخله مواقع لبيع الأشياء الممنوعة قانونيا كالمخدرات وتجارة السلاح وتجارة الأعضاء وإستئجار قتلة مأجورين ، إضافة إلى مواقع لبيع الأشياء المسروقة وبطاقات الانترنت المزيفة أو المسروقة، وتعلم جميع أساليب الإختراق,,, الخ.


ما هي شبكات الانترنت الخفي :


توجد مجموعة من الشبكات التي تندرج تحت الانترنت الخفي, فكل واحدة منها تشتغل عن طريق برنامج معين من بين هذه الشبكات :

  1. شبكة Tor .
  2. شبكة I2p .
  3. شبكة Freenet .

كيف يمكن تصفح الانترنت الخفي :


الانترنت الخفي

الانترنت الخفي

متصفحات الإنترنت التقليدية لن تجدي نفعا هناك أدوات خاصة للوصول إلى الإنترنت الخفي مثل متصفح TOR الذي يقوم بإخفاء هوية المستخدم . لأن الشرط الأساسي لاستخدام الإنترنت الخفي هو تشفير الهوية وعدم معرفة الشخص الذي يتصفح الإنترنت. فضلا عن الحصول على دعوة من أحد مستخدمي الإنترنت الخفي للوصول إلى المحتوى وتصفح المواقع التي تأتي بلاحقة onion.

الإنترنت الخفي او المظلم مبني على شبكات onion التي تهدف إلى ضمان تشفير الهوية بشكل كامل ومنع أي جهة من الوصول إليه دون صلاحيات.

في هذه المقالة Tor browser | مدخلك إلي عالم الإنترنت الخفي سوف تتعرف أكثر عن طريقه الدخول إلي هذا العالم المخيف بواسطة متصفح Tor.


كيفية يمكنك تصفح الانترنت الخفي عن طريق المتصفح العادي:


أكثر ما يميز الانترنت الخفي هو أنه لا يوجد به محركات بحث تقوم بأرشفة المواقع, وهنا تكمن قوة الإنترنت الخفي. ولكن دوما توجد البدائل خاصة للزائرين الجدد.

يوجد أربعة مواقع بديلة لمحركات البحث نسبيا حيث أنها تقوم بأرشفة المواقع يدويا وإدراجها في قواعد البيانات, وما يميز موقع عن آخر هو حجم قاعدة البيانات وصحة الروابط, حيث أن أغلب مواقع الإنترنت الخفي تتغير من وقت لآخر. أو يتم حذفها.

في هذه المقالة يوجد أربعة مواقع بديلة لمحركات البحث انصحك بزيارتها ادا كنت لا تريد تحميل شبكة التور .كيفية يمكنك تصفح الانترنت المظلم عن طريق المتصفح العادي.


ماذا يوجد في الانترنت الخفي :


الانترنت المخفي

كونه غير خاضع لأي رقابة فهو يستعمل كسوق سوداء ومكان لتبادل كل المعلومات الممنوعة والتي يعاقب عليها القانون من بين هذه الأمور:

  1. المواقع الإباحية للأطفال القاصرين.
  2. مواقع تعليم صناعة واستخدام الأسلحة والمتفجرات و تقنيات الحرب.
  3. تعليم صناعة الأسلحة البيولوجية.
  4. مواقع تعليم الاختراق, البرمجيات الممنوعة, بيع الثغرات .
  5. مواقع بيع وشراء المخدرات.
  6. مواقع بيع خدمة الاغتيال.
  7. مواقع التزوير.
  8. مواقع لتسريب المعلومات.
  9. الكتب والفيديوهات الممنوعة .
  10. مواقع الصور الفاضحة الخطيرة.

مقالات عن ما هو موجود في الانترنت الخفي:


محتوى الانترنت الخفي :


الانترنت المخفي

محتوى الانترنت الخفي

محتوى الإنترنت الخفي يتكون باختصار من مجموعة من كيفية يمكنك تصفح الانترنت المظلم عن طريق المتصفح العادي التي تحوي على مستندات أكاديمية، طبية، أمنية أو حكومية، وهي قواعد بيانات لا يمكن لمحركات البحث فهرستها وبالتالي يجب أن يمتلك المستخدم صلاحيات للاطلاع على محتواها.

داخل الإنترنت الخفي هناك جزء يعرف بالإنترنت المظلم الذي تم التعتيم عليه بقصد منع الوصول إليه عن طريق الصدفة أو دون غاية محددة. يمكن تقسيم الإنترنت إلى ثلاثة أقسام رئيسية، الجزء السطحي الذي نستخدمه حاليا، الجزء الخفي الذي لا يمكن الوصول إليه بالطرق العادية، بالإضافة إلى جزء مظلم داخل الجزء الخفي.


لتتعرف اكثر علي هذا العالم تابع هذه المقالات :


  1. كيفية يمكنك تصفح الانترنت المظلم عن طريق المتصفح العادي
  2. غسيل الأموال في الانترنت المظلم

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy