أفضل برامج الحماية والبرامج المضادة للفيروسات

الكاتب : Null
651 مشاهده

أن اختيار أفضل برامج الحماية أمر صعب جدا لكل مستخدم فتجد هذا السؤال يتم طرحه كثيرا ولكثرة برامج الحماية فمن الصعب اختيار أفضل برنامج حماية للكمبيوتر, وللاستعمال الشخصي يمكنك الاعتماد على البرامج المجانية مع مراعاة تحديثها دوريا و اجتناب الدخول إلى المواقع المشبوهة وأيضا عدم استقبال ملفات عبر الانترنت مثل تبادل الملفات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أشخاص قد أضافوك حديثا دون معرفتك بهم وأيضا عدم تحميل برامج تم إرسالها لك عبر الايميل من مواقع لا تعرفها.

و فيما يلي سوف نعرض عليكم أفضل برامج حماية الكمبيوتر لكن قبل ذالك سوف نتعرف علي كيف تنتشر الفايروسات في الكمبيوتر:


كيف ينتقل الفايروس الي الكمبيوتر:


  1. تصفح الانترنت والدخول إلي مواقع غير أمنة.
  2. تنزيل برامج من مصادر غير موثوقة ومن مواقع غير رسمية.
  3. نقل الملفات من كمبيوتر إلي أخر من خلال الفلاشات “USB”.
  4. الحصول علي برامج غير مرخصة ومسروقة بها باتشات أو كراك أو كيجن.
  5. من ملف إلي ملف أخر علي نفس الكمبيوتر.

أفضل برامج الحماية والبرامج المضادة للفيروسات:


  • برنامج Kaspersky:

برامج الحماية - برنامج Kaspersky

وحش الحماية الروسي الأول عالميا في مجال الحماية من مخاطر الفيروسات و وهجمات الانترنت , يعتمد علي تقنية عاليه في البحث العميق عن الفيروسات و التروجن و معالجتها و وتنظيفها قدر المستطاع, يتم تطويره و وتحديث قاعدة بياناته باستمرار علي مدار الساعة , و هو من البرامج الرائدة الموثوقيه و الأمان العالي و يعتبر برنامج الحماية رقم واحد لدي ملايين المستخدمين حول العالم.


  •  برنامج ESET:

برامج الحماية - برنامج Eset

برنامج ESET NOD32 Antivirus هو برنامج الحماية القوي الذي يعد من أقوى 10 برامج الحماية على الإطلاق، البرنامج يأتي بــ 3 إصدارات ، يمكنك الاختيار بينهما, إصدارين مدفوعين و إصدار مجاني، البرنامج سريع للغاية و لا يؤثر نهائيا على الجهاز الخاص بك، أيضا البرنامج سهل الاستخدام .


  • برنامج Bit Defender:

برامج الحماية - برنامج Bit Defender

برنامج Bit Defender هو اقوي برامج الحماية وأشهرها على الإطلاق في الحماية ضد الفيروسات  وملفات التجسس و السبام المزعج والهكر  ويحتوي على العديد من الأدوات الجديدة على نظام الحماية كما يقضي على جميع الفيروسات بدون و يقضي على رسائل الدعاية المزعجة ويحمي جهازك من لصوص الكمبيوتر “الهكر” وتهديدات الانترنت الخطرة كما انه لديه نظام صيانة وعمل نسخة احتياطية لنظامك و البرنامج يعطي أفضل كفاءة للجهاز من حيث السرعه .


  • برنامج Avira:

برامج الحماية - برنامج Avira

يعتبر برنامج Avira  من أقوي برامج الحماية و مكافحة الفيروسات  برنامج افيرا من انتاج الشركة الالمانية أفيرا للحماية من الفيروسات يتيح لك البرنامج الكثير من المميزات الهامة للتخلص من الفيروسات و يحميك من مخاطر الانترنت و الهاكرز و ملفات التجسس أثناء تصفح الانترنت برنامج افيرا حصل علي الكثير من الجوائز العالمية و التي تثبت قدرة البرنامج الفائقة في مجال الحماية و مكافحة الفيروسات.


  • برنامج AVG:

برامج الحماية - برنامج AVG

برنامج AVG هو برنامج غني عن التعريف لحماية الكمبيوتر من الفيروسات والمالوير وجميع انواع الفيروسات حيث يقوم بحماية كافة الثغرات والجوانب التي يآتي منها الفيروسات كالانترنت ومفاتيح USB والبرامج التي يتم تثبيتها، كذلك يحتوي علي جدار حماية قوي لمنع البرامج من تعقب الانترنت كذلك يقوم بفحص الروابط التي تقوم بالضغط عليها اثناء تصفح مواقع الانترنت.


  • برنامج Norton:

برامج الحماية - برنامج Norton

برنامج Norton  معروف جدا وهو من أشهر برامج الحماية من الفيروسات برنامج يؤمن الحاسب الخاص بك والمعلومات الشخصية والمعلومات الحساسة والهامة ويملك الكثير من الميزات نورتون يقدم الحل الأسرع والأخف لحماية الحاسب الخاص بك وتوفير دائرة حماية كاملة لجميع أنشطتك الخاصة على الانترنت ويجعل الحاسب دائم في أحسن أداء وهو سهل الاستخدام من خلال تقديم مزيج لا يضاهى من الأداء والحماية ، نورتون يساعدك على الحصول على أقصى استفادة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك و تجربتك على الإنترنت.


  • برنامج Dr.Web:

برامج الحماية - برنامج Dr.Web

برنامج Dr.Web متخصص فى القضاء على الفيروسات وغيرها من البرامج الخبيثة بكل سهولة حيث يعتمد في عمله على تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالفيروسات بجانب أداة الفحص القوية التي يمتلكها وتساعد في تحليل سلوك الملفات ورصد الملفات المشبوهة وفحص كافة الملفات الموجودة بالكمبيوتر للتأكد من خلوها من الأضرار .


  • برنامج McAfee:

برامج الحماية - برنامج McAfee

برنامج McAfee يكشف ويزيل اكثر من 12 من البرمجيات الخبيثة والتهديدات وكل ما هو ضمن قاءمة الفيروسات ويمكن تشغيله اسبوعيا ليقوم بالفحص والكشف عن احدث المتغيرات والفيروسات المنتشرة انها ليست بديلا عن برامج الحماية من الفيروسات بشكل كامل وانما هي اداة لمساعدة المديرين والمستخدمين للتعامل مع نظام مصاب بالفيروسات حيث يعطيهم افضل اداء .


  • برنامج Avast:

برامج الحماية - برنامج Avast

برنامج Avast هو واحد من برامج الحماية من الفايروسات , في حين هذه النسخة توفر الحماية أيضا من الفيروسات الموجودة على الانترنت  Avast ليس فقط يوفر الأمان ضد الفيروسات و يقوم بتدميرها فحسب ولكنه يستطيع إن يكشف الملفات التالفة و بإمكانك إصلاحها  يملك Avast واجهة سهلة الاستخدام ويشبه في أسلوبه برامج مكافحة الفيروسات .


  • برنامج Baidu Antivirus:

برامج الحماية - برنامج Baidu Antivirus

برنامج Baidu Antivirus  لمكافحة الفيروسات فائق السرعة وخفيف جدا يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من البرامج الضارة كالفيروسات والبرامج الخبيثة وتروجان والكثير من البرمجيات الخبيثة يحوي واجهة رسومية سهلة الاستخدام تحوي العديد من الخيارات وكذلك الحجر الصحي من الملفات المصابة بالفيروسات لديها اثر صغير جدا على الذاكرة حتى تتمكن من العمل في الواقع على التطبيقات الأخرى أثناء تشغيله في الخلفية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .


  • برنامج  Malwarebytes:

برامج الحماية - برنامج Malwarebytes

برنامج  Malwarebytes  هو واحد من البرامج المساعدة على مكافحة البرمجيات الخبيثة “Malware” وهو الأقوى  اليوم من بين البرامج في صد مثل هذه البرامج  ومؤخرا تم تحديثه إلى 2.1.6 الإصدار الجديد يحتوي على واجهة مستخدم جديدة مما يجعل من المنتج أكثر ودية وأكثر إفادة للمستخدمين النهائيين أيضا تم تغيير اسم “المسح السريع” خيار “التهديد المسح الضوئي”هذا البرنامج يمكنه كشف وإزالة البرامج الضارة مثل worms، وTrojans، وrootkits، و rogues وspyware .

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy