مراجعة آيفون 7 و آيفون 7 بلس المميزات والعيوب والتقييم

الكاتب : Null
414 مشاهده

مراجعة آيفون 7 و آيفون 7 بلس | مراجعة الهواتف هذه الأيام من أصعب الأشياء في مجال التقنية، فأنت تتعامل مع عالم من الأجهزة التي أصبحت تتشابه في كل شيء، التصميم و الكاميرا والأداء كلها وصلت لمرحلة من الكمال في عالم الهواتف الذكية.

عند كتابة هذه المراجعة عن آي فون 7 و آي فون 7 بلس وجدت نفسي أقع في تحدي العودة للكتابة في الموقع وكذلك تحدي كتابة مراجعة لهاتف أجده مثل أي هاتف ذكي وقوي متوفر في الأسواق خلال السنتين الأخيرتين.

هذا لا يعني خلو آي فون 7 و آي فون 7 بلس من المميزات التي قد تعجب البعض، هنا مراجعتنا البسيطة للجهازين.


مراجعة آيفون 7 و آيفون 7 بلس :


التصميم:


لاجديد هنا، فهاتف آيفون 7 و آيفون 7 بلس نسخة طبق الأصل ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس، و حتى تستطيع التفريق بينها تحتاج لأن تنظر في اسفل الجهاز حيث أن الفارق هو عدم وجود منفذ فتحه السماعة 3.5 ملم التقليدي أو من خلال مشاهدة الجهاز من الخلف حيث أن آيفون ٧ لا يوجد فيه خطوط في الخلف.


الأداء والبطارية:


مبهر جداً، وكعادة آبل فهي تقدم في هواتفها معالجات قوية وسريعة وهذا ماحصل عليه آيفون 7، فعند استخدام التطبيقات بتنوعها تجد سرعة كبيرة في الاستجابة، وهذا ينطبق أيضاً على الألعاب التي تظهر بشكل رائع في الجهاز و بأداء سريع.

من ناحية البطارية فهناك تحسين بسيط في أداء بطارية الجهازين، فعند استخدام الهاتفين فإن البطارية تمدد لساعات طويلة جداً خصوصاً في آيفون ٧ بلس والذي يمتلك بطارية 2900 ملي امبير.


الشاشة:


ذكرت آبل بأن هناك تحسن كبير في شاشات Retina في الهواتف الجديدة، ومن خلال تجربتي لم أجد ذالك الفرق الكبير بينها وبين النسخة السابقة من الايفون، فالشاشة ظلت من أفضل الشاشات في العرض وبوضوح عالي جداً.


الصوت:


آيفون ٧ بلس

لعل أهم ما قدمت آبل في آيفون 7 هو في مجال الصوت، فهناك تحديثين واحد سلبي و الأخير إيجابي، فالتحديث السلبي هو إزالة منفذ السماعة التقليدي 3.5 و الاعتماد على منفذ اللايتنق كمدخل للسماعة وكذلك الشاحن، وهذا من وجهة نظري تحديث سلبي لأن الكثير منا لازال يملك سماعات بالمنفذ التقليدي، بالإضافة لعدم القدرة على استخدام السماعة و شحن الجهاز بنفس الوقت. صحيح أن آبل وفرت قطعه تركب مع السماعات القديمة ولكن هذه القطعه والتي تجعل من شكل السماعات المرتبطة بالهاتف سيء قابلة للضياع من صغرها، فالمستخدم الآن يحتاج لأن يكون لديه هاتف وقطعة التوصيل والسماعة معه طول الوقت.

أما التحديث الإيجابي هو إضافة سماعة أخرى للهاتف في أعلى الجهاز، ففي الموديلات السابقة توجد سماعه واحده فقط، الآن يمكن السماع من منطقتين من أعلى و أسفل الجهاز. الأمر الأخير هو قيام آبل برفع جودة السماعات بحيث تعمل بنظام الستريو، فعند تشغيل مقطع صوتي او فيديو فإنك تسمع صوت بجودة عالية جدا.


الكاميرا:


خلال تجربتي للتصوير من هاتف آيفون 7 و آيفون 7 بلس وبعيداً عن المصطلحات التي يستخدمها مختصي الكاميرا (أعترف بضعفي في مجال الكاميرات والتصوير، وجدت بأن كاميرا آيفون 7 من أفضل كاميرات الهواتف، في تعطيك جودة عاليه في الصور ووضوح كبير في الألوان.

وفي هاتف آيفون 7 بلس فإن المستخدم يحصل على هاتف بكاميرتين والهدف من ذلك هو يمكن التقريب في الصورة باستخدام الكاميرا الثانية من دون انخفاض جودة الكاميرا، وايضاً ستتوفر فيه ميزة العزل حيث يمكن التقاط صورة لمجسم مع عزل الخلفية، هذه المميزات الإضافية في آيفون 7 بلس تعطيه قيمة أكبر من آيفون 7.


Taptic Engine:


تقنية الاهتزاز الجديدة والتي توفر تفاعل مع التطبيقات بجعل الجزء السفلي من الهاتف يهتز، هذه التقنية تجعل من التفاعل مع التطبيقات حسي أكثر، فعند اختيار مثلاً وقت فإن الاهتزاز يظهر بشكل جميل ولن تعرف هذه الميزة إلا إذا استخدمت الجهاز بنفسك، فالكلمات لا يمكن وصف هذه التقنية بشكل واضح أبداً.


زر الهوم الجديد:


قدمت آبل في ايفون 7 زر الهوم الجديد والذي تحتاج لوقت حتى تعتاد عليه، فالزر أصبح ليس زراً تقليدياً، فهو الآن يعمل بطريقة مشابة لميزة الفورس تتش على أجهزة الماك بوك، و أيضا يتميز الزر الجديد بالتفاعل مع الميزة السابقة Taptic Engine حيث ستشعر في بعض الأحيان عند الضغط على زر الهوم بقليل من الأهتزاز.


الخلاصة:


آبل قدمت هاتف من أفضل هواتفها، ولكن هل الهواتف الجديدة تستحق الشراء؟، من وجهة نظري نعم ولا بنفس الوقت.

لا، إذا كنت تملك هاتف ايفون 6 اس أو ايفون 6 اس بلس، فالمميزات المقدمة في الهواتف الجديدة هي مميزات نوعاً ما متوفرة في ايفون 6 اس أو ايفون 6 اس بلس، ولذلك لا أجد جدوى من الترقية للهواتف الجديدة.

أما إذا كنت من ملاك هواتف آبل ايفون 6 وماقبله فإنه تحتاج للترقية، فكل التحديثات الجديدة تعتبر تحديثات كبيرة لك، خصوصاً مع تناغم نظام ios 10 و الثري دي تتش مع ايفون ٧، لذلك لا تترد في اقتناء الجهاز


مميزات وعيوب آيفون 7 و آيفون 7 بلس :


المميزات:

  • أداء سريع
  • بطارية قوية
  • شاشة بجودة عالية
  • كاميرا تعتبر من أفضل  الكاميرات  في سوق الهواتف
  • مقاومة الماء

العيوب:

  • إزالة منفذ السماعات
  • تصميم لم يتغير
  • سعر مرتفع

التقييم النهائي:

آيفون 7: 8.5

آيفون 7 بلس : 9

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy