تقنية Thunderbolt 3 في الماك بوك

الكاتب : Null
239 مشاهده
تقنية Thunderbolt 3 في الماك بوك

آبل هذا الأسبوع . تعلن عن وصول تقنية Thunderbolt 3 لأجهزة ماك بوك برو الجديدة. هناك العديد من الأسباب التي تميز هذه التقنية. مثل السرعة والمرونة العالية للموصل. دعونا إذن نُبحر في عالم هذه التقنية قديمة الفكرة حديثة التطبيق , لنعرف كل شيء عنها .

آبل ، الأولى في استخدام هذه التقنية في عام 2011. إلا أن التقنية نفسها هي نتاج التعاون بين شركتي آبل وإنتل. وتعمل تقنية Thunderbolt 3 على العديد من أجهزة الويندوز. بالإضافة إلى ملحقات الطرف الثالث .


تقنية Thunderbolt 3 وتطور تقنيات التواصل


تقنية Thunderbolt 3 هي الجيل الثالث من تقنيات التواصل. في البداية توقعت إنتل إستخدام الألياف . لكنها تحولت إلى الكابلات النحاسية التقليدية قبل إطلاقها. تشاركت آبل وإنتل في تطوير هذه تقنية. وبالفعل حصلت آبل على العلامة التجارية، على الرغم من انتقالها لآبل في عام 2011.

تقنية Thunderbolt 3


تدعم تقنية Thunderbolt الأصلية 10جيجابات/ثانية لكل قناة. وقد وصل الجيل الثاني من التقنية Thunderbolt 2 في أواخر عام 2013. مع عرض نطاق ترددي يصل إلى 20جيجابايت/ثانية كحد أقصى.كما أنها كانت أيضًا متوافقة عكسيًا مع أجهزة Thunderbolt. واستخدمت نفس الموصل Mini DisplayPort.

وصول جهاز ماك بوك برو الجديد هذا الأسبوع. سيمكن مستخدمي macOS . من استخدام ما لا يقل عن أربعة منافذ لـ Thunderbolt 3 لاستخدامها. ويوجد العديد من الأسباب لاستخدام منافذ Thunderbolt 3.


أسباب إستخدام تقنية Thunderbolt 3:


تقنية Thunderbolt 3

  • يعطي Thunderbolt 3 أعلى كفاءة عمل ممكنة :

الجيل الأول والثاني من تقنية Thunderbolt. استخدمت موصل DisplayPort . إلا أن الجيل الثالث تحوَّل لاستخدام موصل USB Type-C الأصغر والأضيق من USB 3.1 وHDMI. وهو مثالي مع أجهزة ماك بوك برو الجديدة.

منفذ USB –C في أجهزة ماك بوك 12-إنش. لا يدعم تقنية Thunderbolt 3. إلا أن تصميم كابل Thunderbolt 3 عكسي. مثل موصل Lightning. ولا يهم أي من الأنواع سيتم توصيلها إلى ماك بوك برو. لأنه سوف يعمل في كل الحالات. لذا من المهم أن نقدر هذا التغيير بشكل خاص.


  • موصل Thunderbolt 3 يمتاز بالسرعة :

قبل إستخدام نوع واحد من الموصلات. يجب التأكد من قدرته على العمل ومن السرعة. موصل Thunderbolt 3 يضاعف من عرض النطاق الترددي أكثر من الجيل السابق. حيث تصل الآن إلى 40جيجابايت/ثانية. أو 5جيجابايت/ثانية. كما أنه أسرع ثماني مرات إذا تمت مقارنته بموصل USB 3.

يوجد بالفعل عدد من محركات الأقراص الخارجية لموصل Thunderbolt 3. وغالبًا ما يتم استخدام اثنين أو أكثر في عرض RAID للحصول على أقصى أداء للقراءة والكتابة.


  • موصل Thunderbolt 3 يمتاز بالمرونة:

موصلات Thunderbolt 3. تتميز بالمرونة فضلًا عن كونها سريعة. وهو ما يجعل آبل تتمسك باستخدامها في أجهزتها الحديثة. حيث يمكن أن يقوم كابل واحد فقط من موصل Thunderbolt 3 بتوصيل الطاقة. اتصال البيانات، ومقاطع الفيديو في وقت واحد.

موصل Thunderbolt 3 يقوم بتزويد الطاقة. والتي تصل إلى 100 واط. يمكنك شحن ماك بوك برو أو أي جهاز لوحي آخر. مع المنفذ من خلال الأجهزة الطرفية . التي تحصل منها على البيانات في نفس الوقت. وفي حالة استخدام جهاز ماك بوك برو الجديد. يمكنك الحصول على ما يصل إلى 15 واط . من منفذ Thunderbolt 3 للأجهزة الخارجية.


  • تقنية Thunderbolt 3 ودعم مقاطع الفيديو :

يوجد دعم لمقاطع الفيديو أيضًا. يمكن لمنفذ فردي من منافذ Thunderbolt 3 القدرة على توصيل عرض 5K. بدقة 5120 x 2880. وعلى غرار أجهزة ماك بوك برو الجديدة. يحصل الجهاز على جهازين تحكم لتقنية Thunderbolt والتي تعني أنه من الممكن الدفع بعرض اثنين من تقنية 5K.

الشركة المُصنعة للشاشات أدرجت بالفعل منافذ للبيانات. مثل ما فعلته LG مع شاشة UltraFine 5K. يمكن الحصول على الاتصال الطرفي. أيضًا، وترتبط جميعها مرة أخرى عن طريق كابل واحد. كما بوجد محولات لاتصال HDMI وVGA.


  • موصل Thunderbolt 3 أسلوب حياة:

الحصول على موصل Thunderbolt 3. أن لديك توافق عكسي مع الأجهزة الموجودة لديك والأجهزة الطرفية. وإذا كنت ترغب في استخدام USB 3.1 أو أي جهاز قديم. مع موصل USB-A، فسوف تحتاج إلى محول. الشيء نفسه ينطبق على VGA وHDMI. يتوافق موصل Thunderbolt 3 مع USB –C، لكنك ستحتاج إلى محول للاتصال بموصل Thunderbolt 2 أو الموصل الأصلي.

مستخدمي آيفون 7 أو أى جهاز iOS آخر. يحتوي على منفذ Lightning. سيحتاجون في الوقت نفسه إلى احد موصلات USB-C إلى هذه الكابلات . وتتراوح أسعارها من 19$ إلى 49$ أو يزيد، وفقًا للتعقيدات.


إستخدام تقنية Thunderbolt 3 فى المستقبل :


تقنية Thunderbolt 3

موصل Thunderbolt 3 . سيستخدم على نطاق أوسع في المستقبل. وستكون الخطوة الكبيرة التالية هي دعم شاشات UHD 8K. أو دقة 7680 x 4320.

وعلى ما يبدو أن موصلات Thunderbolt 3. بدأ استخدامها في أجهزة أخرى من أجهزة الحاسوب غير ماك بوك برو. و أضافت شركة ديل الموصل إلى بعض من أجهزتها اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز.


المستخدمين ومعايير التقنيات الجديدة :


المشكلة الحقيقية. هي أن المستخدمين لا يرغبون عادةً في اتباع المعايير والتقنيات الجديدة. إلا بعد التأكد من دعمها من الطرف الثالث.

موصل Thunderbolt 3. لديه العديد من المزايا الكبيرة على المنافذ والكابلات. التي لاتزال تستخدمها حتى الآن. ومن الواضح أن سطح المكتب . سيكون أكثر تبسيطًا وإنتاجية في المستقبل.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy