تطبيق Google Hangouts مميزاتة وكيفية إستخدامه

الكاتب : Null
1.4K مشاهده

تطبيق Google Hangouts هو خدمة تنتمي إلى حزمة جوجل بلس التابعة  لشركة جوجل ، و تتمثل وظيفتها الأساسية في تمكين الأفراد و المؤسسات و الشركات من التواصل بالصوت و الصورة بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي يتفوق فيها تطبيق Google Hangouts على منافسيه. و فيما يلي بعض مميزاته وطريقة إستخدامه التي تجعل هانج اوتس خدمة لا بديل عنها في الوقت الحاضر.


مميزات تطبيق Google Hangouts :


  •  إمكانية إجراء محادثات بالصوت و الصورة و بجودة عالية.
  •  توافق الخدمة مع أغلب أنظمة التشغيل بما فيها أنظمة تشغيل الأجهزة الذكية.
  •  إمكانية تنظيم مؤتمرات فيديو تستضيف حتى 10 مشاركين مجاناً.
  •  إمكانية القيام بمكالمة فيديو مباشرة من  جيميل Gmail .
  •  إمكانية الانتقال من محادثة بريد إلكتروني إلى مكالمة فيديو جماعية.
  •  تقاسم الشاشة مع المشاركين في المحادثة.
  •  إمكانية البث المباشر لمكالمة الفيديو عبر اليوتيوب.
  •  إجراء مكالمات فيديو مجانية لما يصل إلى 10 أشخاص.
  •  إضافة تطبيقات applications خاصة بجوجل هانج أوتس لتعزيز وظائفه، كتطبيقات تحرير النصوص أو الألعاب الجماعية.
  •  مشاهدة و مشاركة أشرطة فيديو يوتيوب مع المشاركين في مكالمة الفيديو.
  •  تبادل الروابط والملفات باستخدام الدردشة النصية.

كيفية إستخدام Google Hangouts :


تطبيق Google Hangouts

تطبيق Google Hangouts


إذا كانت هذه نظرتك الأولى لتطبيق Google Hangouts أو لم تستخدمه من قبل تابع معى : 


  •  إضافات  Google Hangouts Plugin:

لكى تستخدم جوجل هانج أوتس يجب ان يكون لديك حساب جوجل، غير أن هذا الشرط لا يتوفر في جميع مستخدمي الإنترنت، و لتجاوز هذه العقبة قامت جوجل بتطوير مكون إضافي plugin  يمكن تنزيله و تثبيته مجانا و يتيح للمستخدم الولوج إلى خدمة جوجل هانج اوتس دون الحاجة إلى التوفر على حساب ينتهي  بــ  gmail.com@ .


  • إجراء مكالمة فيديو تطبيق Google Hangouts:

تطبيق Google Hangouts

تطبيق Google Hangouts


قبل أن تبدأ مكالمة الفيديو، تأكد من أن الكاميرا و الميكروفون و مكبرات الصوت تعمل بشكل صحيح. بعدها قم بفتح هانج أوتس في متصفح الإنترنت الخاص بك، وأنقر على أيقونة مكالمة فيديو video call و السماح لهانج اوتس بالوصول إلى الكاميرا والميكروفون.


  • دعوة المشاركين إلى مكالمة الفيديو:

تطبيق Google Hangouts

مكالمة فيديو تطبيق Google Hangouts


يسمح لك تطبيق Google Hangouts بدعوة ما يصل إلى 9 أشخاص لمكالمات الفيديو. للقيام بذلك، انقر على أيقونة دعوة  Invite في الجزء العلوي من نافذة مكالمة الفيديو، واكتب في موضع البحث ، أسماء المدعويين أو عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم. يمكنك أيضا نسخ رابط مكالمة الفيديو ومشاركته مباشرة مع الآخرين عبر البريد الإلكتروني، ليتمكنوا من الالتحاق بمحادثة الفيديو بمجرد النقر عليه.


  • الدعوة للمشاركة من خلال الهاتف:

يمكنك دعوة الأشخاص للمشاركة في محادثة هانج أوتس باستخدام أرقام الهواتف النقالة أو الهاتف الثابت، و سيتمكنون حينها من المشاركة دون الحاجة إلى وجود الكاميرا. للقيام بذلك، في نفس الإطار حيث يطلب منك كتابة عناوين البريد الإلكتروني ، انقر على أيقونة لوحة الاتصال وأدخل رقم هاتف أصدقائك وانقر على ‘call’ .


  • إمكانية مشاركة الشاشة على تطبيق Google Hangouts:

دليل استخدام جوجل هانج اوتس


هذه الميزة تسمح لك بمشاركة شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر مكالمة الفيديو، وهذا مفيد في تقديم الدروس وأشرطة الفيديو التعليمية. لبدء مشاركة الشاشة انقر على أيقونة مشاركة الشاشة Screenshare  على الجانب الأيسر من نافذة مكالمة الفيديو، ثم اختر الشاشة الذي تريد مشاركتها وانقر على ‘Share’.


التعامل مع التطبيقات في  تطبيق Google Hangouts:


  • إضافة تطبيقات لهانج أوتس:


إضافة التطبيقات طريقة رائعة لتعزيز إمكانات هانج اوتس، حيث تمكن المستخدم من تخصيص هذه الخدمة و الوصول إلى مجموعة واسعة من الوظائف التي تشمل: إنشاء المستندات، ولعب الألعاب، إضافة تأثيرات المرح وغيرها الكثير. لإضافة التطبيقات، انقر على أيقونة ‘more‘ على الجانب الأيسر من نافذة مكالمة الفيديو، تم اختر “إضافة تطبيقات” ‘Add apps’ . ستجد الكثير من التطبيقات العملية و التي يمكنك اختيار ما يناسبك من بينها.


  • يوتيوب في تطبيق Google Hangouts:

يمكنك مشاركة ومشاهدة فيديوهات يوتيوب مع الآخرين من خلال محادثة فيديو هانج أوتس باستخدام تطبيق YouTube و الذي تتواجد أيقونته على الجانب الأيسر من نافذة مكالمة الفيديو. إذا لم تجد أيقونة التطبيق، سيكون عليك إضافتها ، إبحث عن مقاطع الفيديو التي ترغب في مشاهدتها من خلال النقر على زر ‘Add videos to playlist’ .


  • شارك الروابط والملفات من خلال تطبيق Google Hangouts:

دليل استخدام جوجل هانج اوتس

شارك الملفات والروابط المهمة وملفات الفيديو مع المشاركين في مكالمة الفيديو، والعديد من الامتدادات الأخرى. لبدء  دردشة هانج اوتس، انقر على أيقونة الدردشة Chat على الجانب الأيسر من نافذة مكالمة الفيديو ،أرسل الملفات والرابط الذي تود مشاركته مع الآخرين.


وفى النهاية نترككم لتجرية التطبيق ومشاركتنا تعليقاتكم

لتحميل التطبيق ” إضغط هنا “

أو من هذا الرابط  ” إضغط هنا “

موضوعات اخري قد تهُمك

0 comment

عمرو المحمدى أكتوبر 28, 2016 - 3:13 م

بالتوفيق

رد
Khalid نوفمبر 1, 2016 - 8:02 ص

شكرا صديقى … ويسعدنا دائماً أن تتابعنا ستجد إن شاء الله كل ماهو جديدة على موقع Matrix219 …. شكرا لمرورك الراقى … دمت بخير

رد

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy