التسويق بالعمولة

مقارنة بين أفضل شبكات الأفيليت وطرق استلام الأرباح

أفضل شبكات الأفيليت

الأفيليت هي وسيلة ممتازة لتحقيق الدخل من الانترنت، وقد قاد العديد من الناس الي نجاح كبيرا، نذكر منهم على سبيل المثال سيمو لايف.

حيث أن تجار السلع دائما يبحثون عن طرق ابداعية وعملية لتحسين مبيعاتهم عن طريق الاعلانات. هناك الكثير منهم يتعاملون مع المعلنين مباشرة، لكن هناك الاف من شبكات الأفيليت من تصل المعلنين بعروض التجار.


ما هو الأفيليت او التسويق بالعمولة:


الأفيليت

هو عملية ترويجية تقوم بها أنت لأشخاص او لشركات آخرين، وتحصل في مقابلها على عمولة نظير إتمام عملية البيع عن طريقك أنت.

عندما ينجح المعلن ببيع عدد معين من المنتج، يحصل على نسبة معينة من تكلفة تسويق المنتج. وقد تختلف من شبكة الى اخرى، لكن النسبة قد تصل الى 75% في بعض العروض. وهناك فرص لا تعد ولاتحصى لجني المال مع هذه الشبكات.

في هذه التدوينة سنستعرض عليكم اهم شبكات الأفيليت وسنرى ما تفدمه لنا.


Rakuten LinkShare:


الأفيليت

LinkShare يعتبر افضل موقع في مجال الأفيليت، رغم انخفاض عدد التجار فيه. ورغم انها اصغر شبكة مقارنة مع ما سنذكره لاحقا، LinkShare توفر افضل الأدوات لزيادة الارباح، مع واجهة تتوفر على العديد من المزايا. اذا كنت جديد في هذا المجال،فهذه الشبكة توفر:

  • المواد المرجعية والشروحات بالفيديو.
  • النشرات الاخبارية مع اخبار في المجال.
  • تدريب شخصي  من خلال “الجامعة الدولية للناشرين”.

الناشرون الذين سيجلبون ترافيك كافي سيحصلون على حساب بلاتينوم وسيحصلون على تقييمات جيدة من الشركة نفسها حتى تساعدهم على الربح اكثر.

الرائع في هذا الموقع هي القدرة على انشاء اعلانات قابلة للدوران، قد يكون هذا الشيء غير مهم جدا، لكنه قد يحدث اختلافا كبيرا في جانب التخصيص. كما انه يوفر خاصية “Deep Linking” والتي تسمح لك باختيار الصفحة التي تريد ان ترسل لها الترافيك الخاص بك الى موقعهم، مما يعطيك مرونة اكثر في تسويق مختلف عروض الأفيليت. العيب الوحيد من الموقع هو ان الشركة تنتظر حتى يتم استقبال المال من المعلن قبل الدفع للناشر، مما قد يؤدي الى تأخر في بعض المدفوعات.

الايجابيات :

  • الاعلانات المدورة:

القدرة على انشاء اعلان قابل للدوران يسمح للمعلنين بحرية اكثر.

  • Deep link : 

يمكن للناشرين اختيار الصفحة التي سيتم ارسال الترافيك اليها في موقع التاجر/المعلن. اي يمكنك ارسالهم مباشرة الى مكان الدفع، او ارسالهم الى مقالة تتحدث عن اخر منتج للشركة التي تسوق لها.

  • التدريب:

المواد المرجعية متوفرة في الموقع، مما يسمح لك بمعرفة اكثر وهذا سيقودك الى تطوير نفسك اكثر.

السلبيات :

  • شبكة تجار صغيرة:

 الشركة هي من اقدم الشركات في هذا المجال، اي من المفترض ان نجد فيها عدد تجار اكبر من الموجودين هناك حاليا.

  • الدفع:

 انتظار المدفوعات من التجار يعني انك لاتعرف متى سيصلك المال. بعض التجار سيرسلون المال الى الشركة في اسبوع، البعض الاخر في غضون 60 يوم.

اضغظ هنا للدخول الي الموقع


 CJ Affiliate by Conversant:


الأفيليت

CJ Affiliate توفر اعلانات الأفيليت منذ سنة 1998، وهي من اكبر الشبكات في هذا المجال. هي معروفة بانها تتوفر على شبكة واسعة من الناشرين، وتعمل مع اكثر من 2500 معلن وتاجر على شكل عروض CPA.

كل الناشرين يجب ان يتم تأكيدهم من قبل تاجر ما حتى يستطيعون مواصلة عملهم، مما قد يؤخر عليهم العمل.و اذا كنت تستخدم WordPress، هناك اضافة يمكنك تحميلها لادماج اعلانات CJ Affiliate في موقعك.

على عكس LinkShare، ف CJ affiliate يتميز من ناحية الدفع حيث يوفر الدفع من خلال شيك او شحن مباشر، ويشترط ان تصل الى ما يقل عن 50 دولار حتى تتمكن من سحب المال.

الايجابيات:

  • مدفوعات ثابتة: 

في هذا الموقع لا تحتاج الى الانتظار. في حين وصولك الى 50 دولار يمكنك ان تسحبها في اي وقت تحب.

  • عروض لا تحصى:

 هناك عدد كبير جدا من الغروض التي تساعد على استهداف حقيقي للجماهير من خلال اعلانات دفع اكثر بكثير من ادسنس او اي شبكة اعلانات اخرى.

  • ويدجت المنتجات:

من خلال الويدجت يمكنك اضافة عدة تصاميم للشريط الجانبي في موقعك يسمح للزائر بتصفح عدة عروض في وقت واحد.

السلبيات:

  • التقرير:

رغم ان الموقع يوفر عدة بيانات متقدمة وهو شيء جيد. الا ان التقارير تكون صعبة في الفهم في البداية. وهذا قد يجعل عدد من الناشرين بترك المجال بسبب التماطل عن التعلم.

  • الدعم:

خدمة العملاء في الموقع هي حقيقة شيء سيء في الموقع. انت كناشر، ستحتاج الى الاتصال بكل معلن على حدة بدلا من الاتصال بشكل مباشر بخدمة العملاء حول اي مشكلة قد تواجهك.

اضغظ هنا للدخول الي الموقع


Amazon Associates:


الأفيليت

امازون هي الشركة الرائدة في مجال التسوق، ويمكنك ان تدخل كشريك افيلييت في هذه الصناعة الضخمة عبر تسويق منتجات لزوارك. قد يكون لهذا الموقع اسعار عمولات منخفضة لبعض المنتجات والتي قد تتراوح بين 4% و  8.5%. هناك بعض المنتجات قد تصل سعر عمولاتها الى 10%، لكن هذا لا ينطبق على كل المنتجات. اسعار العمولات قد ترتفع بالاعتماد على حجم المبيعات، اذا فاقت المبيعات 3,131 وحدة فان سعر العمولة سيكون 8.5%.

حتى مع اسعار العمولات الصغيرة هذه، يمكنك جني مال كبير جدا من امازون. او استعمالها في زيادة المداخيل في النيتش الخاص بك. هناك ملايين من المنتجات التي يمكن ان تسوقها، وهذا هو سبب وجود امازون في لائحتنا هذه. وستحصل على عمولة كذلك اذا اشترى شخص ما المنتج انطلاقا من رابطك.

العديد من الناشرين يستعملون امازون الى جانب شبكات الأفيليت الاخرى لزيادة المداخيل. اما بالنسبة للحد الادنى للسحب فهو يصل الى 10 دولار، اما الدفع يكون اما عن طريق شحن مباشر، شيك، او بطاقات شحن امازون.

الايجابيات:

  • صناعة ضخمة:

الموقع من اكبر المواقع في مجال التسوق. ولا يمكننا انكار ان امازون ستملأ اي نيتش فارغ.

  • سهولة التنفيذ:

البدأ مع شركة امازون هو سهل جدا. الناشرون يتصفحون فقط المنتج الذي يودون ان يسوقوه، وفي اعلى الشاشة، يضغطون على زر “Links & Banner” ليحصلو على رابطهم الخاص لتسويق المنتج.

  • السحب:

التقرير سهل والدفع دائما يكون ثابت ومستقر.

السلبيات:

  • اسعار عمولة منخفضة:

النسب التي تربح هي قليلة مقارنة مع شبكات افيلييت اخرى. لكن لن تجد شبكة اكبر من امازون في اي مكان اخر.

  • الدعم عبر الشات المباشر فقط:

الدعم هو جيد نوعا ما عبر توفير الشات الحي. لكن يوجد دعم عبر الايمايل مما قد يسبب مشاكل للناشرين الذين يعيشون بعيدا عن الولايات المتحدة الامريكية.

اضغظ هنا للدخول الي الموقع


 ClickBank:


الأفيليت


اذا كانت اسعار عمولة امازون ليست كافية بالنسبة. هناك دائما الخيار في الانضمام الى كليك بانك. رغم ان عدد التجار في هذه الشبكة صغير مقارنة بالباقي، اسعار العمولة قد تصل الى 75%.

وتوازيا مع اسعار العمولة، الكثير من العروض المقدمة لا تستحق ان تسوق لها لعدة اسباب. لماذا ؟ بعض العروض اما تكون منخفضة الجودة، او المنتج المرتبط بالعرض ليس باعلى جودة ممكنة.

لكن رغم ذلك، هناك الكثير من المال لربحه من كليك بانك كافيلييت. يمكنك استعمال تصاميمك لجذب زوارك الى موقع التاجر اذا كنت لا تريد مراجعة المنتج بنفسك.

تصفح العروض هو سهل. شكرا للواجهة السهل والسريعة للموقع .ويمكن ايضا الفلترة بالنوع او اسعار البيع. هناك خاصية جميلة في كليك بانك وهي القدرة على رؤية نسبة ارجاع المنتج، لهذا يمكنك تفادي المنتج التي يتم ارجاعها بكثرة من المستهلكين. هذه الخاصية القيمة جدا تسمح لك بزيادة الارباح بشكل كبير.

وستجد ايضا طرق دفع تناسب احتياجاتك:

  • الدفع مرة واحدة .
  • الدفع بالتقسيط .
  • فترة تجريبية ب 1 دولار.

عتبة الدفع تبدأ من 10 دولار. طريقة الدفع الافتراضية هي الشيك، لكن بعض الدول تتوفر فيها طريقة الشحن المباشر. الشيء المفيد لك هو انك عندما تستعمل كليك بانك يمكنك اختيار الدفع كل اسبوع او كل اسبوعين حسب حاجتك.

الايجابيات:

  • المرونة في الدفع:

المرونة في الدفع هو مفيد. وبما انك تستعمل PPC لتسويق العديد من المنتجات على الموقع، سيمكنك من استقبال المال كل اسبوع او اسبوعين.

  • سعر عمولة مرتفع:

الموقع يوفر سعر عمولة مرتفع مقارنة مع المواقع الاخرى في مجال الأفيليت . العديد من العروض توفر نسبة 75%.

  • واجهة سهلة:

العديد من التصاميم، النشرات المكتوبة مسبقا هي مقدمة من طرف اصحاب المنتجات.

السلبيات: 

  • منتجات تثير الشك:

معظم العروض هي عالية الجودة، لكن هناك بعض العروض التي قد تثير الشكوك كذلك. لكن كما قلنا يمكنك تصفح كل العروض بنفسك وايجاد ما يناسبك، ويمكن ان ترى نسبة ارجاع المنتج “rebill rate” كي تتفادى المنتجات ذات سمعة سيئة.

  • تجار صغيرين:

الكثير من التجار الضغار يزودون منتجاتهم عبر كليك بانك. لهذا لن تجد الشركات الكبيرة في هذا الموقع.

اضغظ هنا للدخول الي الموقع


ShareASale:


الأفيليت

هذا الموقع شبيه بالموقعين الاولين CJ و LinkShare. الشركة ابتدأت العمل سنة 2000، وتتميز بأنها توفر 1000 عرض حصري لن تجدهم في اي موقع اخر. الشركة لديها اكثر من 4000 تاجر.

الفائدة الكبيرة للناشر هي انه هناك كمية كبيرة من البيانات التي تعرض على كل عرض. المعلومات هي كالتالي:

  • احصائيات الاسبوع والشهر.
  • نسبة الارباح لكل 100 ضغطة EPC.
  • تقلبات السعر.
  • متوسط سعر البيع.
  • متوسط العمولة.

يمكنك ايضا رؤية بنية العمولة لكل تاجر وكذلك مدة الكوكيز. مدة الكوكيز هي مهمة لانها تؤمن حصولك على عمولة لكل بيع حتى ولو تم هذا البيع في المستقبل. بعض مدد الكوكيز تكون 6 اشهر، لهذا فهي تساعد على اضافة مداخيل اكثر لك.المدفوعات توزع كل يوم 20 في الشهر. والحد الادنى للسحب هو 50 دولار.

الايجابيات: 

  • تجار حصريين:

هناك العديد من التجار للاختيار (4000 تقريبا)، وهناك 1000 منهم حصريون والذين لن تجدهم في اي شبكة اخرى.

  • مدفوعات مستقرة:

فور ان تصل الى 50 دولار في الربح، ستتوصل بالمبلغ يوم 20 في الشهر.

  • بيانات التاجر:

مقارنة التجار هو سهل، وهذا يرجع الى توفير مجموعة كبيرة من الداتا بين يديك.

السلبيات:

  • الموقع قديم قليلا:

الموقع مرت على تأسيسه 16 سنة كاملة، وموقعهم يعكس هذا العمر. لهذا قد تعاني في بعض المرات من ثقل الموقع.

  • عدم شهرة التجار:

العديد من التجار ليسوا معروفين في مجال الأفيليت، او انهم لسيوا الخيار الشائع.

اضغظ هنا للدخول الي الموقع


الأفيليت

هناك العديد من شبكات الأفيليت الاخرى التي هي موثوقة وذات سمعة نذكر منها على سبيل المثال :

لكن نحن ننصح دائما بان تختبر كل شبكة افيلييت بنفسك وتجد الشبكة التي توفر العروض الافضل في النيتش الخاص بك. العديد من الشبكات لديها تخصصاتها، مثل اعلانات التعارف، لكن العديد الاخر لديها تخصصات كثيرة اخرى.

ما هي شبكة الأفيليت التي تفضلها ؟ شاركنا في التعليقات، ولا تنسى مشاركة الموضوع مع من تحب.

Hamza Kaddouri

مهووس ومدون تقني، مهتم بمجال التسويق والسيو عامة

أضف تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

اترك رد