« تجارة الذهب » أسرارها وكيفية الاستثمار فيها.

الكاتب : Null
288 مشاهده

تجارة الذهب تعد من افضل انواع الاستثمار رغم انها كاى تجاره فيها خطوره ونغيرات حسب السوق والاستقرار ولا سيما انها افضل من حيث التحزين فلا يوجد لها عمر افنراضى او اجواء معينه للحفظ ولا تحتاج الى اماكن ذات بيئه خاصه او مواد مكلفه للحفظ ولكنها تحتاج الى الامان وهذا يتطلبه جميع انواع التجاره واربح  واليك اهم العوامل التى يجب دراستها والالمام بها قبل البدأ فى تجارة الذهب والتداول.


أسعار الذهب - تجارة الذهب

• العوامل التى تؤثر فى ارتفاع او انخفاض الذهب :


  1. البنوك المركزيه : يرتفع سعر الذهب عندما يزيد الحجم الاحتياطي لدى البنك المركزى من الذهب.
  2. سعر الفائده : يقصد هنا الفائده على السندات والاسم لانها مسئوله عن تحديد سعر الذهب فاذا كان حجم الفائده عير كافى من اجل تعويض الخسائر فى حال المخاطره والازمات الاقتصاديه فالطلب على الذهب يزيد وبالتالي يزيد السعر.
  3. الاضطرابات السياسيه والاقتصاديه : عند عدم  الثبات الاقتصادى في حال  وجود مشاكل وازامات سياسيه يتم ادخار الذهب كسلعه ضد التضخم ولتامين الهيئات المختلفه وحتى الاشخاص.
  4. قيمه الدولار الامريكى : فكلما زاد الدولار او انخفض يوثر على سعر الذهب لان اذا شعر رجال الاعمال وغيرهم بالخوف من ناحيه ضعف الدولار فيلجائون للاستثمار فى السبائك الذهبيه فيزداد الطلب على الذهب وينخفض سعر الدولار ويزداد سعر الذهب وبالتالى يرجع السبب الرئيسى للعرض والطلب.
  5. زياده الاستثمار : هو ابتعاد المستثمرين عن الاوراق النقديه وتحول استثمارهم فى الذهب للبحث عن عوائد اكبر على عكس البنوك على عكس البنوك اسعار فؤاد مرتفعه فينخفض سعر الذهب.
  6. انتاج الذهب : ارتفاع تكلفه الانتاج فى مناجم الذهب واضطربات اعمال المناجم وزياده اسعار النفط يوثر ايضا على الأسعار وأسواق تجارة الذهب.

تجارة الذهب - أسعار الذهب في دبي

تجارة الذهب انواع مختلفه منها الذهب الخام والسبائك الذهبيه والعملات الذهبيه ولا سيما من وجود الذهب الكسر دعونا نتعرف على هذا الانواع بالقرب منها وتفصيلها قدر المستطاع.


• الذهب الخام :


يعد الذهب الخام ذات النقاءه العاليه والتى منها يصنع الذهب باشكاله ويضاف اليه بعض المعادن مثل النحاس والذهب الخام يكون او يتمثل فى عيار 24 وبيكون 999.999 من  ذهب وبداخله 0.01 نحاس  وهو لين لا يصلح لتشكيل الحلي وبالتالي يضاف عليه عناصر مثل النحاس او الفضه او الزنك بنسب محسوبه ليصل الى درجه صلابه وكذالك عيار محدد, والعيار او القيراط بالنسبه للذهب هو كميه او نسبه الذهب الموجوده فى السبيكه او المشغولات.


• سبائك الذهب :


تجارة الذهب الافضل والامن تتمثل فى السبائك الذهبيه ومنها العديد من الاوزان والاشكال ولعلك تسمع عن الاوقيه وهو الذى يناسب صغار المستثمرين وهناك وحدات اعلى مثل سبائك الذهب التى يبلغ ونها 400 اوقيه ويفضل ان تكون السبيكه قطعه واحه لان التاجر سيقوم باخذ عموله على كل قطعه عند الشراء.


• العملات الذهبيه :


تجارة الذهب - العملات الذهبية

هناك الكثير من العملات الذهبيه منها المصنوعه من الذهب الخالص والتى تكون غير مشكله باى رسومات عليها وهناك عملات اخرى يكون مضاف اليها النحاس وتحتوى على 91.67 ذهب خالص والباقى نحاس وذالك لسهوله تشكيلها والرسم عليها وعاده تكون مختومه بدوله المنشأ

تجارة الذهب او اى تجاره علينا ان ندرسها جيدا من جميع الجهات حتى لا نتعرض للخساره او الهلاك المادى بسبب جهل بعض المعلومات عن التجاره وطريقتها ولعنا فى هذا المقال تداولنا اهم النقاط التى لا غنى عن درستها والالمام بها قبل القدوم على تجاره الذهب وتعتبر هذه بدايه الخوض فى التجاره من هذا النوع لتدور رأس المال والمحافظه عليه

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy