keywords | كيف تختار الكلمات المفتاحية باحترافية

الكاتب : Null
300 مشاهده

keywords أو الكلمات المفتاحية هذا هو موضوعنا اليوم فسنتعلم كيفية اختيار الكلمات الرئيسية لصفحات الموقع أو فيديو اليوتيوب ، وكيفية استهداف الزوار وكيف أن الـ keywords  يؤثر على حجم الأرباح.

[ keywords ]

فالكثير من اصحاب المواقع أو قنوات اليوتيوب يسعون وراء احتلال قمة محركات البحث خاصة محرك البحث جوجل فى كلمة واحده مثل ” تسويق , حذاء , سياحة , عقارات , سيارت – الخ”. بدأت معكم الحديث في التدوينة السابقة عن رحلة تحقيق الأرباح من اليوتيوب أو التدوين. واليوم هو الدرس الأول والخطوة الأولي قبل البدء في النشر أو التدوين ألا وهي اختيار الكلمات المفتاحية. فهي الأساس الذي يُبني عليه نجاح الموقع الالكتروني أو قناة اليوتيوب.

• الكلمات المفتاحية هي من أهم الاستراتيجيات لتهيئة الموقع لمحركات البحث ببساطه هي الكلمات التي توصل الناس للمواقع في مجال تلك الكلما.

• يجب أن تراعي في موقعك ان تكون الكلمات المفتاحية كلمات صحيحة ,مناسبه ,موزعة بانتظام , واذا استطعت ان تجعل العديد من الروابط تشير الى موقعك مشيرة الى تلك الكلمات.

• عليك بدراسه مجال موقع ان كان متخصص او عام وضع كل كلمه مناسبه لموقعك استخدم متتبع الروابط التي تؤدي الى موقع من محركات البحث وانظر الى انسب الكلمات وهذا الخيار في الغالب يكون موجود في لوحه تحكم الموقع وان لم تجده فهناك شركات توفر الخدمه

• لا تنسى ان تراعي في قائمة الكلمات الدلالية الكلمات ذات الاخطاء الاملائية الشائعة فهناك الكثير من الناس يخطئون في املاء الكلمة فيكتبون الضاد ظاء والعكس.

• للحصول على أفضل النتائج لا تعتمد اعتماد كلي على الكلمات المفتاحيه المفرده مثال ” سيارت ” كلمه سيارات تجد لها الاف النتائج على الشبكة وهناك مئات المواقع المتخصصه والتي سبقتك في هذا المجال بل هناك شركات كبرى صرفت الالاف على الاعلانات على الشبكة فستصبح تائها بينهم ولكن اذا تفرعت في التفاصيل مثال ” سيارات في دبي ” او ” أحدث انواع السيارات ” فستحصل حينها على نسبة زوار اعلى من محركات البحث وفي نفس الوقت سترفع مرتبة موقعك في محرك البحث تحت مسمى ” سيارات” وتكون بذلك ضربت عصفورين بحجر واحد.

• لا تنسي الاستعانة بأداة جوجل للبحث عن الكلمات المفتاحية : https://adwords.google.com/KeywordPlanner

موضوعات اخري قد تهُمك

0 comment

Ahmad Ka=halid أغسطس 14, 2017 - 1:58 ص

كل الشكر لمجهوداتك الاكثر من رائعة

رد
محمد غازي صوايفي أغسطس 14, 2017 - 2:27 ص

شكرا لك أخي 🙂

رد

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy