مذكرات هاكر

القبض علي ميكروتيك العرب

القبض علي ميكروتيك العرب

منذ أيام انتشر خبر القبض علي شادي سوفت او كما عرفه العاملين في مجال الشبكات بـ ميكروتيك العرب.


شادي سوفت لمن لا يعرفه هو احد الشباب المصري المجتهد من مدينة دمياط، بدأ قناته علي اليوتيوب منذ 4 سنوات تقريبآ ، وتحديدآ في 4 نوفمبر 2011. بمرور الوقت بدأ يتابعه الشباب المصري والعربي الباحث عن علوم التقنية فيما يخص الشبكات وخاصة الشبكات اللاسلكية.

تخصص شادي في شبكات الميكروتيك، شبكات الميكروتيك لمن لا يعرفها هي شبكات تعتمد علي سيرفر الميكروتيك للتحكم في الاتصال. ومن أشهر استخداماتها دمج خطوط الانترنت وصفحات الهوتسبوت التي تعرض اعلانات للمشتركين. من أمثلتها الشبكات الموجوده في النوادي والكافيهات كوصف مبسط لاستخدام هذه الشبكه حيث يطلب منك اسم مستخدم وكلمة سر. وعن طريق هذه الشبكة يمكن التحكم في الاتصال بشكل كامل من حيث وقت تقديم الخدمة او قطعها او مراسلة الاجهزة المتصلة بالشبكة… الخ

لمزيد من التفاصيل عن شبكات الميكروتيك اقرأ هذا المقال.

ذاع صيت ميكروتيك العرب في جمهورية مصر العربية حيث كان يُطلب بالإسم لتركيب الشبكات اللاسلكية في كافة أرجاء الجمهورية. وأخطأ شادي من وجهة نظري حين قام بالترويج لنفسه علي اليوتيوب في مجال قانونآ في مصر غير مقنن.

ورغم أن السلطات المصرية بدأت بالفعل في القبض علي الاشخاص الذين يقومون بتصميم شبكات لاسلكية منذ 2014 وكانت البداية من الغردقة . الا أن شادي اكمل طريقة.

في شهر سبتمبر 2015 اتجه كثير من الشباب المصري الي التسويق الالكتروني وبدأ الربح من الانترنت من ادسنس .

ظهر موقع ميكروتيك العرب واجتهد شادي في التدوين علي الموقع بالاضافة الي قناة اليوتيوب وصفحته علي الفيس بوك. وكان الخطأ الذي ارتكبه شادي حين انتقد السلطات المصرية بالقبض علي من يقومون بتوزيع وصلات الانترنت علي صفحته الشخصية والجروب علي الفيس بوك. منذ حوالي 3 شهور علي ما أتذكر. يومها تنبأت بالقبض عليه قريبآ. حيث كان نقده شديد اللهجه.

ومنذ أيام جائني خبر القبض علي شادي سوفت مؤسس ميكروتيك العرب. لم أبحث عن تفاصيل أكثر . ولكن تعاطفت معه كثيرآ خاصة لإسم ميكروتيك العرب،

Matrix219

• هذا الحساب هو للتدوبن العام, فلقد قمنا بتضمين العديد من التدوينات من الأرشيف بدون ذكر إسم المدون ولقد اضطررنا لذلك نظرآ لتحديثات في قاعدة البيانات.
• قام بالمشاركة في التدوين العديد من مدونين ماتريكس ومنهم:
• أبو يوسف المصري • أحمد هارون • يونس المغربي • وليد محمد • عمرو اسماعيل • عمرو المحمدي

تعليقات 5

انقر هنا لإضافة تعليق

اترك رد

    • إعلان — ماذا تقصد بالضبط ولو كان إعلان ( الأستاذ محمود أبو يوسف وماتريكس219- من أنجح الموسوعات الإلكترونية ههه) والله محتوى قيم أستفيده من القناة على اليوتيوب وكذلك من الموقع.. جزاه الله خيراً
      شكراً أستاذي محمود إدريس “مسبقاً”.. تحياتي

    • ماتريكس لا تحتاج لاعلان فهي وحدها كفيله باشهار نفسها ذاتياً .. ماتريكس مستقبلها مزدهر لان القائمين عليها يتمتعون بمبادئ نادراً مال توجد في المحتوى العربي ..

  • السلام عليكم إخواني وين ما كنتم وخاصتا أخي محمود فٱنو إلك معزى خاصة في قلبي والله حبيت أشكركم على المجهودات التي تقومون بها وخاصتا حرصكم على تعليم الشباب العربي وتحذيرهم من إستعمال الأنترنات الخفي بس في عندي إقتراح أخي لو إنك تبسط الأمر شوي وتشرح بالتفصيل إيه أهم الطرق الي يبدى بيها الواحد عشان يتعلم الإختراق بس وشكرا وأنا حابب أشارك معكم حتى بفكرى صغيرة وعشان نكون قربات عربية متوحدة في هاذ المجال أنا أخوكم فؤاد الجلمودي من الجزائر
    ربنا يوفقكم وإلى اللقاء