هل يمكن اختراق ماكينات الصراف الآلي

الكاتب : Null
607 مشاهده

 اختراق ماكينات الصراف الآلي هذا الفيديو أثار الجدل علي قنوات اليوتيوب عام 2014 ، حيث يعرض معلومات عن كيفية اختراق ماكينات الصراف الآلي باستخدام كابل الايفون.

  • بعدما توقفت شركة ميكروسوفت عن دعم ويندوز XP ، كانت أغلب أنظمة الصراف الالي لا تزال تستخدم هذا النظام.
  • أكتشف المسئولين عن الحمايه بشركة symantec أنه من الممكن اختراق أنظمة الـ ATM عن طريق استغلال ثغرات في نظام التشغيل ويندوز XP.
  • وفي عام 2013 اكتشف الباحثون برنامج اختراق بأحد ماكينات الصراف الآلي بالمكسيك ويدعي “” ثم توالت بعدها اكتشافات عمليات الاختراق في أماكن متعدده .
  •  بعد أن يقوم الهاكر بتوصيل التليفون بماكينة الـ ATM يقوم بارسال رسالتين لنظام التشغيل  :
    • SMS 1 contains a valid activation ID to activate the malware
    • SMS 2 contains a valid dispense command to get the money out
  • عن طريق 

نصائح لاستخدام آمن للصراف الآلي وتجنب اختراق :


الصراف الآلي

  1. اختر رقما سريا فريدا يصعب على الآخرين توقعه، ولا تربط رقمك السري مع أية بيانات شخصية مثل تاريخ الميلاد وأرقام الهواتف أو أية أرقام أخرى معروفة.
  2. قم بتغيير رقمك السري بشكل دوري واحتفظ به لنفسك مخزنا في ذاكرتك وليس مكتوبا في أي مكان.
  3. لا تكشف رقمك السري لأي شخص كان.
  4. تجنب استخدام الصراف الآلي في الأماكن البعيدة وغير المحمية وتجنب أجهزة الصراف الآلي المجاورة لأماكن يسهل الاختباء فيها.
  5. كن حذرا عندما يعرض عليك أشخاص لا تعرفهم المساعدة عند جهاز الصراف الآلي.
  6. إذا ما لاحظت أي شئ مشبوه عند جهاز الصراف الآلي مثل وجود أشخاص يتلاعبون بالمكان المخصص لإدخال البطاقة أو لوحة الأرقام أو أي نشاط مشبوه آخر، لا تستخدم ذلك الجهاز وقم بإبلاغ البنك بشكوكك فورا.
  7. لا تدخل بطاقتك بالقوة في المكان المخصص لها إن شعرت أن جهاز الصراف الآلي لا يعمل جيدا لأي سبب. اضغط على زر الإلغاء، اسحب بطاقتك وقم بتبليغ البنك. وفي حالة ضياع البطاقة أو سحبها في الصراف، أبلغ البنك فورا ليقوم بإيقاف البطاقة.
  8. وقع على بطاقتك واحتفظ بها دائما في مكان آمن أو معك ولا تعيرها لأي شخص.
  9. استخدم بطاقتك فقط على أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع في الأماكن العامة المشهورة والمعروفة لديك وتأكد من استرداد البطاقة بعد كل عملية.

اختراق ماكينات الصراف الآلي باستخدام كابل الايفون :

في محاولة لحصر كافة القضايا الأمنية ذات الصلة بأجهزة الصراف الآلي، قام متخصصو اختبارات الاختراق في كاسبرسكي لاب باجراء دراسة بحثية على أساس التحقيق في هجمات حقيقية، وعلى نتائج تقييم الإجراءات الأمنية لأجهزة الصراف الآلي في عدد من البنوك الدولية.

موضوعات اخري قد تهُمك

Leave a Comment

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك الاعتراض إذا رغبت. موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy